جبلي يكشف لعبّر حقيقة منع السلطات المغربية استيراد الأبقار من الخارج

مجتمع كتب في 17 نوفمبر، 2023 - 19:15 تابعوا عبر على Aabbir
الأبقار الحكومة
عبّر

كشف محمد جبلي، رئيس الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي، حقيقة منع السلطات المغربية استيراد الأبقار من الدول الأوروبية، بسبب مرض اللسان الأزرق.

 

ونفى جبلي، في تصريح لموقع “ عبّـر.كوم“، ما يروج حول منع استيراد الأبقار، مؤكدا أن الأمر يتعلق بالرجوع إلى دفتر التحملات القديم المتعلق بالتسمين.

 

وأوضح رئيس الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي، أن دفتر التحملات الذي كان خاصا بالعجول المعدة للذبح قد توقف، وتم الرجوع لدفتر التجملات للعجول المعدة للتسمين.

 

وعن سبب هذا الإجراء، قال جبلي إن الأمر يتعلق بظهور بعض الأمراض في الدول الأوروبية، وأنه من أجل حماية القطيع الوطني يجب اتخاذ إجراءات صارمة لمنع دخول هذه الأمراض.

 

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن دفتر التحملات الخاص بالذبح لم يكن يتضمن على إجراءات صارمة مثل دفتر التحملات الخاص بالتسمين، ولهذا تم الرجوع لهذا الأخير.

 

وأكد جبلي أن عملية استيراد الأبقار ستستمر بشكل عادي. مُعتبرا أن قلة المنتوج الوطني هي الدافع وراء استيراد الأبقار من الدول الأوروبية. نافيا أن يكون هناك أي ارتفاع مُحتمل في أسعار اللحوم.

 

وأشار رئيس الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي، إلى أنه سيتم في دفتر التحملات الجديد تشديد الرقابة الصحية على الأبقار المستوردة، وتوسيع الجانب التقني من أجل إدخال جميع الأبقار بمختلف الأعمار والأوزان.

 

غزلان الدحماني – عبّــر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع