تنديدا بالعدوان الإسرائلي على غزة .. المدن المغربية تتضامن بتظاهرات حاشدة مع فلسطين

مجتمع كتب في 18 أكتوبر، 2023 - 21:27 تابعوا عبر على Aabbir
المدن المغربية
عبّر

جالت تظاهرات حاشدة جل المدن المغربية اليوم الأربعاء 18 اكتوبر من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب، تنديدا بالعدوان الغاشم لإسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في مجازر بشعة مروعة خلفت الآلاف من القتلى منذ بداية الحرب على القطاع.

التظاهرات كانت بارزة وحضرت فيها الجماهير الشعبية بشكل عفوي بعيدا عن كل الإنتماءات واتحادا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لواحد من أبشع الجرائم في العقود الأخيرة امام مرأى المنتظم الدولي ومباركة الولايات المتحدة الامريكية للعدوان الغاشم للآلة الحربية الإسرائيلية.

وتشهد العديد من المدن العالمية تظاهرات حاشدة دعما للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لقصف جوي مستمر من الآلة الحربية الإسرائيلية طال حتى المستشفيات في مخالفة صريحة لقوانين الحرب.

وصدحت حناجر المتظاهرين في مختلف المدن المغربية وفي أهم شوارعها بشعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين والشعب الفلسطيني الأعزل والدعوة الى وقف مسلسل النزيف الذي خلف لحد الساعة الاللآف من الشهداء في صفوف المدنيين والأطفال.

وشهدت مدينة الدار البيضاء وقفة احتجاجية تنديدا بالقصف الإسرائيلي لغزة وللمدنيين العزل أمام السفارة الامريكية بالبيضاء رغم المنع لموقفها المؤيد للعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وفي انحياز فاضح لإسرائيل استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء، حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي ضد قرار يدعو الى هدنة إنسانية للصراع بين اسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس للسماح بدخول المساعدات الى قطاع غزة.

فؤاد جوهر ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع