بسبب تضامنه مع أهالي غزة..“كريم بنزيمة ” في مرمى وزير الداخلية الفرنسي مجددا

رياضة كتب في 26 أكتوبر، 2023 - 17:45 تابعوا عبر على Aabbir
بنزيمة
عبّر ـ ولد بن موح

جدد وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، أمس الأربعاء 25 أكتوبر 2023، اتهامه بأن نجم كرة القدم الفرنسي من أصل جزائري، كريم بنزيمة، “له صلات بجماعة الإخوان المسلمين”، على خلفية تضامنه مع المدنيين في قطاع غزة، الذي يتعرضون للإبادة في حرب غير مسبوقة يشنها عليهم الجيش الإسرائيلي.

واعتبر دارمانان، منشورات نجم ريال مدريد السابق ولاعب الاتحاد السعودي الحالي، “انتقائية” على منصات التواصل الاجتماعي، قائلا إنها تظهر أنه “يخفي شيئا ما”.

ووجه الوزير اليميني المتطرف ذو الطموحات الرئاسية هذا الاتهام الأسبوع الماضي، بعد أن أعلن بنزيمة دعمه لسكان غزة الذين يعانون من القصف الإسرائيلي.

وأضاف الوزير أن بنزيما لديه «مسؤولية اجتماعية غير عادية»، في إشارة إلى شهرته الكبيرة والعدد الكبير من المتابعين الذين يتابعهم على شبكات التواصل الاجتماعي.

ومضى يقول: “ربما تتساءلون عن سبب رد وزير الداخلية على تغريدة لاعب كرة قدم، لكن عندما تؤثر على 20 مليون شخص، أعتقد أن دوري هو إدانتها”.

وأضاف درامانان: “لأن المرء يتساءل ماذا يفعل لاعب كرة القدم عندما يغرد عن رأي سياسي، وعندما يفعل ذلك فإنه يفعل ذلك بشكل انتقائي. أنا شخصياً أعتقد أن هناك شيئاً مخفياً وراء ذلك، وعدم رؤيته هو أمر ساذج”.

وتأتي اتهامات الوزير الفرنسي اليميني لكريم بنزيما بعد أن نشر الأخير تغريدة على منصة “إكس” أعلن فيها “الصلاة من أجل ضحايا هذه الاعتداءات الظالمة”، فيما أكد دارمانين الأسبوع الماضي أن بنزيما “كانت له علاقة مع تنظيم الاخوان .

ودفع هذا الاتهام محامي بنزيما إلى نفي الاتهامات بشكل كامل، مشيراً إلى أنها كاذبة، معلناً أنه اتخذ إجراءات قانونية ضد الوزير وثلاثة آخرين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع