اوزيل يضحي ب14 مليون يورو مقابل الكرامة

الأولى كتب في 26 يناير، 2021 - 11:25 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر

حسم اللاعب الألماني، ذي الأصول التركية، مسعود اوزيل، انتقاله من أرسنال الإنجليزي، إلى فنربخشه التركي، لمدة ثلاث سنوات مقابل خمسة ملايين يورو في السنة، مضحيا ب 14 مليون يورو سنويا، حيث كان راتبه السنوي  بالنادي الأنجليزي، نحو 20 مليون يورو.

وكان اوزيل قد أكد أن المصالح التجارية لأرسنال قد أثرت على قرار النادي باستبعاده من التشكيلة الخاصة في الدوري الإنكليزي والدوري الأوروبي.

وكان لاعب خط الوسط قد شن هجوماً لاذعاً على إدارة النادي، الأربعاء، اتهم فيه أرسنال بعدم الولاء، قبل أن يضيف بشكل واضح بأنه سيواصل استخدام صورته العالمية لمكافحة ” اللاإنسانية”.

ويرتبط بيان أوزيل مع تعليقات نشرها في ديسمبر الماضي على إنستغرام، أدان فيها سوء معاملة الصين للمسلمين الإيغور في مقاطعة شينجيانغ.

وزعمت صحيفة ” ميل أون لاين” أنه على الرغم من “تبرأ” النادي من تعليقات النجم العالمي إلا أنه لا تزال هناك عواقب تجارية ضارة على النادي.

ويحتفظ النادي بوجود تجاري كبير في الصين، حيث يمتلك سلسلة مطاعم ولديه شريك رسمي في اليانصيب ومزود سيارات، مما عزز قناعة اوزيل بأن الدوافع التجارية وراء القرارات ضده.

وقد تم استبعاد أوزيل من النسخة الصينية للعبة فيديو حول كرة القدم كما تم حذف ملفه الشخصي من منصة وسائل الإعلام الاجتماعي “ويبو”، والتي كان لديه فيها أربعة ملايين متابع.

 

وتجنب أوزيل انتقاد المدرب ميكيل ارتيتا، ولكنه واصل هجومه على النادي، وقال:” عند توؤقيعي على العقد في 2018، تعهدت بولائي للنادي الذي أحبه، ويحزنني أنه لم يتم الرد بالمثل”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع