الناظور .. توزيع بقع أرضية يثير احتجاجات بدوار “عين الذيب” بزايو

مجتمع كتب في 8 مارس، 2023 - 18:52 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور
عبّر

أثار توزيع بقع ارضية بدوار “عين الذيب” بجماعة ولاد ستوت بزايو اقليم الناظور احتجاج العديد من المواطنين الذين نظموا مسيرة حاشدة مشيا على الأقدام في إتجاه قيادة زايو.

ورفع قاطني دوار عين الذيب التابع لجماعة ولاد ستوت بزايو، شعارات تطالب بحقهم في الحصول على بقع أرضية بالدوار بشكل عادل، لا تمييز فيه، ويضمن الحق في السكن لكافة الراغبين في الحصول على بقعة أرضية وتسهيل مسطرة الأداء خصوصا وان ظروفهم المعيشية والإجتماعية هشة وجد مزرية.

واعتبر مواطنون في تصريح لجريدة “عبّر. كوم” ان عملية التوزيع للبقع الأرضية بدوار عين الذيب بين شخصين أمر غير مجدي، وأن العملية طالتها خروقات خاصة أن من بين المستفيدين في إطار برنامج اعادة السكان بعين ذيب القصية عن الناظور المدينة بحوالي 30 كلمتر، اناس ميسوري الحال، وغير قاطنين بالحي واستفادوا من عمليه التوزيع لقطع ارضيه تراوحت ما بين 120 متر وفي مواقع متميزة ذي “واحهتين”.

وفي الوقت الذي هدد فيه المحتجون باللجوء الى القضاء للمطالبه بما أسموه حقهم في الإستفادة، يظهر المعيقين والمتحايلين على القانون للحصول على بقع أرضية بطرق ملتوية، وهو الأمر الذي يعيق سلاسة العملية التي كانت ضمن اللائحة الأولى والمتضمنة ل 1455 مستفيد.

من جهة ثانية، أكد مسؤول جماعي لجريدة “عبّر.كوم”، أن العدد الأولي المحصور والراغب في الاستفادة تضاعف في الأونة الاخيرة، مشيرا الى أن المستفيدين يجب ان يكونوا من قاطني دوار عين الذيب ولا غير، عبر مساهمات في المشروع، وذلك عبر تقديم دفعات، اذ يمكن للعائلة أن تمنح رخصة البناء وفق التصميم الجماعي بعد الاداء.

فؤاد جوهر ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع