المتطرف المعتقل بإسبانيا “تيكتوكر” مغربي شهير

أخبار دولية كتب في 4 نوفمبر، 2023 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
تيكتوكر متطرف مغربي
عبّر

كشفت وسائل إعلام إسبانية، معطيات بخصوص المتطرف المغربي الذي جرى اعتقاله من طرف السلطات الإسبانية بتعاون مع المديرية العامة للأمن الوطني.

وقالت صحيفة إل الباييس“، أن المتطرف البالغ 25 سنة كان نشيطا على موقع ” تيك توك” ويبلغ عدد متابعيه 370 ألف شخص، وقد جرى اعتقاله في المنزل الذي كان يقيم فيه، مع شريكته وعائلتها، في تيراسا (برشلونة).

ونقلت عن مصارد قضائية قولها إن المحكمة الوطنية قضت، يوم الجمعة، بدخول المعتقل السجن بعد أن عرّف المعتقل نفسه بـ”الذئب المنفرد”.

وبحسب الصحيفة، فإن المعتقل كان يقيم بشكل غير قانوني بإسبانيا، وقد وجهت له تهمة تشجيع الهجمات الإرهابية في إسبانيا ضد اليهود والمثليين.

وأوردت الصحيفة، أن المعتقل حصل مؤخرا على زي كامل من الملابس المستخدمة في الألعاب الحربية من نوع “إيرسوفت”، كما كان يسعى للحصول على مجموعة من “الخناجر”، والصفائح المضادة للرصاص القادرة على مقاومة تأثير مقذوف لتعزيز سترة الزي الذي حصل عليه.

وأاشرت إلى أن المتطرف ” سعيد.ب” كان تحت مراقبة مفوضية المعلومات العامة التابعة للشرطة الوطنية، منذ صيف سنة 2022، بعد أن نبهتها المديرية العامة لمراقبة التراب المغربي إلى أنشطته في تمجيد الجهاديين وتلقينهم العقيدة على الإنترنت.

غزلان الدحماني – عبّــر

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع