“الكاف” يعلن عن اللائحة النهائية المرشحة لنيل “جوائز الأفضل” المتعلقة بالسيدات لعام 2023

رياضة كتب في 27 نوفمبر، 2023 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
الكاف
جريدة عبّر

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، “الكاف” يومه الإثنين، عن اللائحة النهائية  المرشحة لنيل “جوائز الأفضل” لعام 2023، المتعلقة بالسيدات داخل القارة السمراء.

هذا وعرفت  القائمة النهائية المُرشحة للتتويج بجائزة “أفضل لاعبة” واعدة في القارة الأفريقية، حضور اللاعبة نسرين الشاد، الممارسة في الدوري الفرنسي بجانب ليل الفرنسي.

Image

ووقع الاختيار من طرف الجهاز الوصي للعبة داخل القارة الأفريقية، على لاعبتي الجيش الملكي، والمنتخب المغربي غزلان الشباك، وفاطمة تاغناوت، في خانة المرشحين للتتويج بجائزة “أفضل لاعبة” تلعب داخل إفريقيا.

وعرفت  القائمة النهائية المُرشحة لنيل جائزة “أفضل لاعبة أفريقية” تواجد لاعبتي الجيش الملكي غزلان الشباك، وفاطمة تاغناوت، ثم لاعبة ليفانتي الإسباني أنيسة لحماري.

وفي سياق متصل، وقعت حارسة مرمى سبورتينغ الدار البيضاء إيمان عبد الأحد على حضورها في القائمة النهائية لأفضل حارسة مرمى في أفريقيا، بجانبها خديجة الرميشي، حارسة فريق الجيش الملكي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد وضع الجيش الملكي في القائمة النهائية المتعلقة بجائزة” أفضل فريق”، بعدما نال الميدالية البرونزية محتلا بذلك المركز الثالث في المنافسة الأفريقية، بعد تجاوزه لعقبة نادي أمبيم داراكو الغاني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما برسم مباراة تحديد المركز الثالث.

ومن جهته، وقعت سيدات فريق سيدات سبورتينغ الدار البيضاء  على حضورها في اللائحة ذاتها، بعدما احلت الوصافة في المنافسة نفسها، محققة بذلك إنجازا تاريخيا غير مسبوق، بوصولها إلى النهائي، واحتلال المركز الثاني، بعد الخسارة أمام نادي ماميلودي صان داونز الجنوب أفريقي.

جدير بالذكر أن حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، سيُجرى يوم الـ11 من شهر دجنبر المقبل، بالمدينة الحمراء مراكش، بحضور ألمع نجوم كرة القدم وأساطير القارة الأفريقية.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع