“الفيفا”: الركراكي يمتلك أقوى سلاح للتتويج بلقب كأس العالم بقطر

رياضة كتب في 10 ديسمبر، 2022 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
الركراكي
عبّــر

في مقارنته بين الخطوط الدفاعية للفرق الثمانية التي تنافس على اللقب العالمي، اعتبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن المنتخب المغربي يمتلك الدفاع الأقوى للفوز بكأس العالم مقارنة بباقي المنتخبات.

كما اعتبر موقع “فيفا”، أن التنظيم وروح الفريق التي أظهرها المغاربة أكثر من رائعة، مشيدا في ذات الوقت بالناخب الوطني، وليد الركراكي، وقدرته في وقت قصير على تشكيل كتلة دفاعية لا يمكن اختراقها في مونديال قطر 2022.

وسجل الموقع ذاته، أن الدفاع المغربي تلقى هدفا واحدا بنيران صديقة وحافظ على شباكه نظيفة أمام ثلاث فرق أوروبية من العيار الثقيل هي بلجيكا وكرواتيا وإسبانيا، معتبرا إياه أفضل دفاع في المسابقة حتى الآن.

ويرى الموقع نفسه، أن المنتخب البرتغالي سيواجه صعوبة كبيرة في فك شفرة الدفاع المغربي، بالرغم من توفره على هجوم قوي، يتقاسم صدارة ترتيب الأهداف المسجلة بـ 12 هدفا.

وأبرز المصدر أن الفرق التي تدافع بشكل أفضل، في الغالب هي التي تفوز بكأس العالم عوض الفرق الهجومية الأكثر إثارة، مشيرا إلى أن النسخ السابقة أظهرت أن عدم استقبال الأهداف أمر ضروري لضمان النجاح في كأس العالم.

 

وخلص موقع “فيفا” إلى أن “الدفاع الجيد حاسم في تحقيق النصر في النهاية”.
هذا ويبصم خط الدفاع المغربي على مستوى كبير في نهائيات كأس العالمقطر 2022، إذ وقف سدا منيعا أمام أقوى خطوط الهجوم في العالم، وساهم بشكل كبير في تحقيق التأهل التاريخي لدور ريع النهائي، في إنجاز عربي غير مسبوق.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع