الصحة العالمية: وفاة أم حامل أو طفل حديث الولادة كل 7 ثوان

الاسرة والصحة كتب في 10 مايو، 2023 - 18:01 تابعوا عبر على Aabbir
الصحة العالمية
عبّــر

كشف تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 4.5 ملايين امرأة وطفل يموتون كل عام أثناء الحمل أو الولادة أو الأسابيع الأولى بعد الولادة، أي ما يعادل حالة وفاة واحدة كل 7 ثوان، معظمها لأسباب يمكن الوقاية منها أو علاجها إذا توفرت الرعاية المناسبة.

 

وجاء في التقرير أنه “لن يكون إنقاذ حياة 7.8 ملايين شخص ممكنا إلا من خلال تغطية عالية للتدخلات المنقذة للحياة إلى جانب الجودة والإنصاف في الرعاية المستمرة، منذ فترة قبل الحمل إلى فترة بعد الولادة”.

 

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن بيانات الاتجاهات عن التقدم العالمي في الحد من وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة والإملاص تكشف بعض التباطؤ خلال العقد الماضي.

 

وأوضح التقرير إلى أن “التحديات العالمية التي فرضتها كورونا إضافة إلى تغير المناخ والنزاعات وحالات الطوارئ الأخرى، فضلا عن ارتفاع تكلفة المعيشة داخل البلدان، ساهم في حدة إبطاء التقدم في هذا العقد، مما يستدعي مزيدا من الإلحاح والاستثمار نحو أهداف صحة الأم والوليد”.

وأفاد التقرير أن التقدم العالمي في الحد من الوفيات المبكرة للنساء الحوامل والأمهات والأطفال حديثي الولادة، توقف لمدة 8 سنوات بسبب انخفاض الاستثمارات في صحة الأم والوليد (حديث الولادة)، مشددا على ضرورة “وجوب تحديد أسباب هذه الوتيرة البطيئة، واتخاذ الإجراءات لمعالجتها”.

 

عبّــر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع