الصحة العالمية: مستشفى ناصر في قطاع غزة لم يعد يعمل

أخبار عربية كتب في 18 فبراير، 2024 - 13:45 تابعوا عبر على Aabbir
الصحة العالمية
جريدة عبّر

 

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الأحد، أن مستشفى ناصر في قطاع غزة لم يعد يعمل، بعد حصار دام أسبوعا أعقبه غارات مستمرة.

وقال غيبريسوس في بيان على منصة “إكس”، إنه “لم يُسمح لفريق منظمة الصحة العالمية بدخول المستشفى لتقييم أوضاع المرضى والاحتياجات الطبية الحرجة، على الرغم من وصوله إلى هناك لتوصيل الوقود بالتعاون مع الشركاء”.

 

وأضاف “لا يزال هناك حوالي 200 مريض في المستشفى. ويحتاج ما لا يقل عن 20 منهم إلى إحالة عاجلة إلى مستشفيات أخرى لتلقي الرعاية الصحية”.

وأتم قائلا “تكلفة التأخير ستدفعها حياة المرضى … يجب تسهيل الوصول إلى المرضى والمستشفيات”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قد أعلنت في وقت سابق، وفاة 4 مرضى في قسم العناية المركزة بمجمع ناصر الطبي بسبب انقطاع الأوكسجين إثر توقف المولدات الكهربائية عن العمل.

عملية برية في قطاع غزة – الجيش الإسرائيلي مدعوم بآليات عسكرية ودبابات – سبوتنيك عربي, 1920, 17.02.2024
الجيش الإسرائيلي يعلن اعتقال 100 شخص داخل مجمع “ناصر” الطبي في خان يونس

وحملت الوزارة الجيش الإسرائيلي المسؤولية عن حياة المرضى والطواقم باعتبار أن المجمع أصبح تحت سيطرته الكاملة، كما ناشدت كافة المؤسسات الأممية بسرعة التدخل لإنقاذ المرضى والطواقم في المجمع الطبي قبل فوات الأوان.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد اقتحم الخميس الماضي، مجمع “ناصر” الطبي، بزعم أن لديه معلومات استخبارية موثوقة تشير إلى أن حماس احتجزت رهائن إسرائيليين بداخله.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع