الشيخ الكتاني يجلد أبو حفص:”يشرعن لوهبي ما يريد أن يحلله من حرام في الإسلام”

مجتمع كتب في 14 يوليو، 2023 - 23:30 تابعوا عبر على Aabbir
أبو حفص
عبّــر

شنّ الشيخ الحسن الكتاني هجوما شرسا على الشيخ السلفي السابق، محمد عبد الوهاب رفيقي، الملقب بـ”أبو حفص”، منتقدا بشدة تعيين عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، له مستشارا بالوزارة.

واستغرب الكتاني تعيين وزير العدل لأبي حفص مستشارا وهو الذي لا يملك كتابا واحدا ولم يكمل دراسته وكان يعتمد على من حوله في بحوثه.

وأضاف الكتاني في فيديو على الفايسبوك، متسائلا:”رفيقي مستشار مستشار في ماذا؟!!.

ووصف الكتاني رفيقي بالفاشل والمتساقط، متسائلا إن كان الأكفاء قد انتهوا ليؤتى بمن هب ودب ليكون مستشارا في وزارة كوزراة العدل.

واعتبر الكتاني أن رفيقي قد ضل الطريق وخرج عن الصراط المستقيم بعدما أصبح علمانيا لا يؤمن كون القرآن الكريم يصلح لكل زمان ومكان ولا يقيم وزنا لحديث الرسول عليه الصلاة والسلام، بالإضافة إلى أن أصحابه كلهم من الزنادقة والمجرمين الذين يطعنون في ثوابت الإسلام.

واتهم الكتاني رفيقي بالتنسيق مع أصحابه على غرار أحمد عصيد ورشيد أيلال والحسناوي وغيرهم، لهدم الإسلام والسعي لمحو أي تشريع إسلامي من القانون المغربي.

ويرى الكتاني أن تعيين رفيقي مستشارا لوهبي الهدف منه أن يكون معولا لهدم للإسلام بشرعنته لما يرد وزير العدل شرعنته ضدا على أحكام الدين، مشددا على أنه لن ينال من الإسلام شيئا ولن يجني غير الخيبة والخسران الذي جناه كبار المفكرين السابقين.

وذكر الكتاني رفيقي بكونه يحلل الحرام من خلال منصبه الجديد في وزارة وهبي مقابل الحصول على المال وهذا “كفر” على حد قوله.

يشار إلى أن عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، قد عين محمد عبد الوهاب رفيقي الملقب بـ”أبي حفص”، الباحث في الدراسات الإسلامية، مستشارا له بالوزارة، وذلك في سياق النقاش الدائر حول مراجعة كل من مدونة الأسرة والقانون الجنائي، بهدف إعداد أبحاث ودراسات دينية وتقديم استشارات للوزارة بهذا الخصوص.

 

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع