السياش بنك .. اقتطاعات غير مبررة وسوء معاملة الموظفين تدفع الزبناء الى إغلاق الحساب

إقتصاد و سياحة كتب في 17 ديسمبر، 2023 - 08:00 تابعوا عبر على Aabbir
السياش بنك CIH
جريدة عبّر

تتواصل معاناة كثير من الزبناء مع البنك العقاري والسياحي “السياش بنك”، في ظل استمرار اختفاء أموالهم باقتطاعات غير مبررة أو بطرق غير مفهومة.

ويشتكي كثير من الزبناء من اقتطاعات مالية كبيرة من حساباتهم المالية لدى CIH  “السياش بنك” بشكل غريب وغير مفهوم، في واقعة تتكرر لمرات عديدة، ما أثار غضب واستياء زبناء المؤسسة البنكية.

ولجأ كثير من المتضررين إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم من اختفاء أموالهم دون مبرر أو شرح من لدن الوكالات البنكية التي يتعاملون معها، ما تسبب في حالة من الخوف والارتباك.

والأكثر من ذلك، وصف متضررون تطبيق الهاتف الخاص بالمؤسسة البنكية، بغير المؤمن بتاتا، فضلا عن كون التطبيق البنكي الخاص بها توقف بدون سابق إنذار، في واقعة تكررت لمرات عديدة، وسط تساؤلات حول البنية المعلوماتية للمؤسسة البنكية، وكيف ستحمي معطيات عشرات الالاف من زبنائها في حالة تعرضت لاختراق أو ثغرة تقنية.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، حيث اتهم كثير من المواطنين المغاربة موظفي الوكالات التابعة للمؤسسة البنكية، بسوء المعاملة والتعالي والنظرة الاستعلائية اتجاه الذين يقصدونهم، في مواقف غير مقبولة ينفردون بها دونا عن باقي موظفي المؤسسات البنكية في المملكة.

وكشف عدد من الزبناء الغاضبين من خلال تدوينات لهم، أنهم قرروا غلق حساباتهم البنكية مع مؤسسة “السياش بنك” وإنهاء تعاملاتهم معها، بسبب ما وصفوه بالاستهتار الذي تتعامل به مع أموالهم ومصالحهم.

يشار إلى أن مؤسسة “السـياش” سبق وخرجت لتنفي أن يكون هناك اقتطاع أو سحب غير قانوني لأموال الزبائن، مشددة على أن ما حدث هز اقتطاع متأخر للأموال.

كمل سبق وبرر البنك العقاري والسياحي سحب أموال من حسابات زبناء دون علمهم، بوجود عمليات اختلاسية لبيانات بطاقات الزبناء، من طرف مواقع وهمية همت أيضا بطاقات تابعة لبنوك مختلفة في بلدن عدة، وذلك ردا على الشكايات التي تلقاها بهذا الخصوص.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع