الأمن الإسباني يستعمل القوة المفرطة في حق مهاجرين أفارقة عزل وحقوقيون يستنكرون..”فيديو+صور”

الأولى كتب في 3 مارس، 2022 - 22:47 تابعوا عبر على Aabbir
الأمن الإسباني
عبّر

 

الأمن الإسباني وضدا على المواثيق والمعاهدات الدولية يبصم على “العار”

 

عبّر ـ متابعة 

 

تداولت وسائل الإعلام الإسبانية، مشاهد مروعة تظهر فيها عناصر الحرس المدني بمليلية المحتلة وهي تقوم بتوجيه ضربات موجعة لمهاجرين من بلدان جنوب الصحراء تمكنوا من اقتحام السياج الحدودي الكائن بمنطقة فرخانة.

 

كما تم تداول صور التعنيف الذي طال المهاجرين غير النظامين والمسالمين، من قبل قوات الحرس المدني الاسباني في الثغر المتحل، والتي تكشف عن مدى الافراط في استعمال القوة ضد أشخاص عزل..

وبالاضافة للصور، أثار فيديو متداول، استياء الكثير من الحقوقيين الاسبان والمغاربة، معتبرين أن طريقة تعامل الحرس المدني الاسباني مع هذه الفئة من المهاجرين مهينة وحاطة من الكرامة..

الأمن الإسباني

وأكدت عدة مصادر، أن الشرطة الاسباني لاتتوانى في استعمال العنف المفرط في حق المهاجرين في وقت تحاول فيه الحكومة إظهار وجهها الانساني والحقوقي بتقديم مشاهد وردية تجعل المشاهد يندهش من شدة العناية التي يتم تقديمها للفئة المذكورة.

 

هذا، وعرفت حدود بني انصار الوهمية مع محليلة المحتلة، استنفارا أمنيا غير مسبوق شاركت فيه السلطات المغربية بمختلف تلاوينها، فيما انتشر المئات من المهاجرين في المنطقة محاولين القفز على السياج الحدودي بكل من فرخانة وباريوتشينو.

 

 

وحالت القوات المغربية، دون عبور المئات من هؤلاء المهاجرين مجبرة إياهم على التراجع الى الوراء، فيما تمكن آخرون بلغ عددهم ما يناهز 350 شخصا، من الوصول إلى مليلية المحتلة.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع