تسلل حوالي 300 مهاجر إفريقي إلى مليلية المحتلة و السلطات الإسبانية تقابلهم بالعنف المفرط

تقارير كتب في 3 مارس، 2022 - 18:20 تابعوا عبر على Aabbir
مليلية المحتلة
عبّر

تمكن حوالي 300 مهاجر من دول جنوب الصحراء  من عبور الشريط الحدودي الشائك الذي يفصل بني انصار عن مليلية المحتلة.

 

وحسب ما اعلنته القنوات الاسبانية أن “الهجوم  شارك فيه نحو 1000 شخص عند بزوغ فجر يوم أمس الاربعاء 02 مارس الجاري على نقطتين بالشريط الحدودي ” ماريواري” و “فرخانة” والذين تم من خلالهما تسلل حوالي ثلاث  مئة مهاجر افريقي،بالرغم من المواجهة الحازمة للسلطات المغربية .

 

واسفرت عملية الهجوم عن إصابات طفيفة لعناصر الامن من الجانبين المغربي والاسباني، وتسجيل اصابات خطير في صف الأفارقة الذين تم نقلهم إلى المستشفى الحسني بالناظور  من أجل تلقي العلاج.

 

السلطات الاسبانية تستقبلهم بالهروات..

وثقت وسائل الإعلام الإسباني، أمس الأربعاء، مشاهد مروعة تظهر فيها عناصر الحرس المدني بمليلية المحتلة وهي تقوم بتوجيه ضربات موجعة لمهاجرين من بلدان جنوب الصحراء تمكنوا من اقتحام السياج الحدودي الكائن بمنطقة فرخانة.

 

وأثار فيديو متداول، استياء الكثيرمن الحقوقيين الاسبان والمغاربة، معتبرين أن طريقة تعامل الحرس المدني الاسباني مع هذه الفئة من المهاجرين مهينة وحاطة من الكرامة..

 

وأكدت عدة مصادر، أن الشرطة الاسباني لاتتوانى في استعمال العنف المفرط في حق المهاجرين في وقت تحاول فيه الحكومة إظهار وجهها الانساني والحقوقي بتقديم مشاهد وردية تجعل المشاهد يندهش من شدة العناية التي يتم تقديمها للفئة المذكورة.

مهاجرين افارقة

تصريح مندوب الثغر المحتل

 

من جهة ثانية، وحسب تصريح مندوبة الحكومة المركزية بالثغر المحتل، فإن 500 مهاجرا أفريقيا تمكنوا أمس الأربعاء من الوصول إلى مركز الإقامة المؤقتة للاجئين، ضمنهم من قدمت له هيئة الصليب الأحمر الدولي العلاجات الضرورية إثر تعرضهم لإصابات بسبب صعود السياج والسقوط أرضا.

وقالت المسؤولة نفسها، إن عملية الهجوم الجماعي على السياج الحددي بفرخانة شارك فيها حوالي 2500 مهاجر جميعهم يتحدرون من بلدان جنوب الصحراء، حيث قاموا بمباغتة الأمن الإسباني والمغربي، فيما أشادت بتعاون سلطات البلدية لوقف زحف المزيد من المشاركين في هذا الهجوم.

وفي غضون ذلك، أشارت المعلومات التي قدمتها مندوبة الحكومة أن ما مجموعه 25 ضابطا من الحرس المدني وضابطين من فيلق الشرطة الوطنية قد احتاجوا إلى رعاية طبية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع