اعتقال لاعب إسرائيلي بتركيا بسبب الحرب على غزة ووزير العدل التركي يخرج بتصريح حازم

رياضة كتب في 15 يناير، 2024 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
لاعب إسرائيلي
جريدة عبّر

 

ذكرت وسائل إعلام تركية، أن السلطات التركية أصدرت مذكرة اعتقال بحق اللاعب الإسرائيلي، ساغيف ييهيزكيل، بتهمة “التحريض العلني على الكراهية ومخالفة القيم الوطنية التركية”.

كما سارع نادي أنطاليا سبور التركي إلى إعلان طرده للاعبه الإسرائيلي، ساغيف ييهيزكيل، من قائمة الأساسية، على خلفية احتفاله بمرور 100 يوم على الحرب في غزة عقب تسجيله هدفا في مرمى نادي طرابزون سبورت.

من جانبه، أعلن وزير العدل التركي، يلماز تونج، عن فتح تحقيق مع اللاعب الإسرائيلي، ساغيف ييهيزكيل، بتهمة التحريض العلني على الكراهية بإيماءته البغيضة الداعمة للمجزرة التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

وقال تونج في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أن مكتب المدعي العام في أنطاليا قد فتح تحقيقا قضائيا ضد لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساغيف ييهيزكيل بتهمة “تحريض الجمهور علنا على الكراهية والعداء” بسبب تصرفاته القبيحة الداعمة للمذبحة الإسرائيلية في غزة بعد الهدف الذي سجله في مباراة أنطاليا سبور- مباراة طرابزون سبور في الدوري الممتاز التي لعبت اليوم”.

وأضاف تونج قائلا:”إنني أدين مرة أخرى الهجمات التي تشنها إسرائيل، التي ارتكبت جرائم ضد الإنسانية من خلال ارتكاب الإبادة الجماعية في غزة، بغض النظر عن الأطفال أو النساء، صغارا أو كبارا، لأكثر من 100 يوم. وسنواصل دائما الوقوف إلى جانب الفلسطينيين المضطهدين”.

هذا، وكان اللاعب الإسرائيلي، ساغيف ييهيزكيل، قد أثار موجة غضب عارمة على منصات التواصل الاجتماعي في تركيا، وخاصة وسط جمهور ناديه أنطاليا سبور التركي، بعدما كشف عن رسالة كتبها على ضمادة لفّ بها معصمه، جاء فيها:”100 يوم. 07/10″، وذلك عقب تسجيله هدفا لفريقه أنطاليا سبور في مرمى طرابزون سبور، لحساب دوري الدرجة الأولى التركي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع