دعوات لتحرك عالمي لوقف إطلاق النار بغزة

أخبار عربية كتب في 10 يناير، 2024 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
غزة
جريدة عبّر

دعت منظمات وتجمعات وائتلافات حقوقية وشعبية، إلى يوم التحرك العالمي من أجل غزة، عبر إقامة عشرات التظاهرات الحاشدة على امتداد العالم، يوم الـ 13 من الشهر الجاري.

وأصدرت المنظمات بيانات، قالت فيها إن الخطوة العالمية تهدف لتكثيف الضغوط الدولية من أجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وإنهاء الاحتلال، وتفكيك الفصل العنصري الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، في ظل المجازر المتواصلة في القطاع والضفة.

ووفقا للمبادرة، فإن المنظمات ستقوم بالدعوة لتنظيم مسيرات حاشدة على امتداد العالم، في 55 مدينة، و29 دولة، لمناصرة الفلسطينيين، والضغط من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتأتي كذلك في اليوم التالي لموعد الجلسة الأولى المقررة، لمحكمة العدل العليا، التي ستنظر في دعوى جنوب أفريقيا، محاكمة الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم إبادة جماعية منذ شنها العدوان على القطاع، والذي قدمت فيها بيانات ووقائع بالتفصيل ضمن ملف يتكون من أكثر من 85 صفحة.

وحتى الآن أعلنت منظمات وفعاليات في 4 قارات، وعشرات الدول، مشاركتها في الفعالية الكبيرة، والحشد للمسيرات المؤيدة لقطاع غزة وضد إبادة الفلسطينيين.

وستخرج مسيرات في كل من الولايات المتحدة والدنمارك وجنوب أفريقيا، وكندا واليابان والأردن وتركيا والبرازيل ونيجيريا وغانا وكوريا الجنوبية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وسويسرا واليونان.

وأعلن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عن عزمه الحشد للفعالية العالية، من أجل إرسال رسالة قوية للعالم، بوجوب وقف العدوان على غزة، والحاجة الملحة لدور دولي فاعل في تقديم المساعدة الإنسانية لسكان القطاع، والحل العادل للقضية الفلسطينية.

ومن بين الجمعيات التي أصدرت بيانا للمشاركة الكبيرة في الفعالية العالمية، جمعية أصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية البريطانية، وحملة نزع السلاح النووي، وحملة التضامن مع فلسطين، وتحالف أوقفوا الحرب.

وسبق لهذه المجموعات الدعوة للاحتجاجات الواسعة إبان الحرب على العراق، عام 2003، والتي شارك فيها الملايين في مئات المدن.

كما دعت فعاليات في دبلن بأيرلندا لأكثر حشد يشارك في الفعالية العالمية لأجل غزة وقف الإبادة الجماعية في غزة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع