غضب داخل الأراضي الفلسطينية بعد تصفية خمسة أشخاص بالناصرة

أخبار عربية كتب في 9 يونيو، 2023 - 13:10 تابعوا عبر على Aabbir
فلسطين
عبّر ـ ولد بن موح

أعلن فلسطينيو الداخل إضراباً عاماً، اليوم الجمعة، تلبية لدعوة “لجنة المتابعة العليا”، احتجاجاً على قتل خمسة أشخاص وإصابة خمسة آخرين، في بلدتي يافة الناصرة وكفركنا في قضاء الناصرة، ضمن نزاعات بين عصابات محلية تصرف السلطات الإسرائيلية الأنظار عنها.

ومنذ بدء العام الجاري، ارتُكبت 97 جريمة قتل داخل البلدات العربية، معظمها على يد عصابات إجرام تمارس القتل والترويع دون رادع، وسط غياب لسلطات القانون الإسرائيلية.

ويتهم قادة فلسطينيي الداخل حكومة إسرائيل بالتواطؤ مع الجريمة والمجرمين، من منطلق “تدمير بيتهم من الداخل”، بغية استنزافهم وإضعافهم وإشغالهم بالبحث عن الأمن والأمان فقط.

ودعت “لجنة المتابعة العليا” للجماهير العربية داخل أراضي 48 إلى إضراب عام في المجتمع العربي، رداً على المجزرة الإجرامية التي وقعت في قرية يافة الناصرة، عصر أمس الخميس، مع استمرار جرائم القتل وإطلاق النيران التي تحصد القتلى والجرحى، ومن بينهم اليوم طفلة ومواطن في كفركنا، وسط تقاعس سلطوي مقصود ومنهجي.

كما دعت “لجنة المتابعة” إلى تنظيم المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في جميع أنحاء البلاد، محلياً ومناطقياً، اليوم، وكذلك غداً السبت، وقررت أيضاً تقديم موعد المظاهرة القطرية، التي تم إقراراها سابقاً، إلى أقرب وقت ممكن، بحيث يجري الإعلان عن ذلك قريباً، كما ستعلن “لجنة المتابعة” عن خطوات تصعيدية أخرى.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع