جلالة الملك يبعث برسالة خاصة الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 عبّر ـ وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المغربية المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، سلم، لنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، رسالة من  جلالة الملك محمد السادس إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحث الطرفان سبل تطوير علاقات الصداقة بين البلدين.
وأوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أنه جاء في بيان الخارجية الروسية : أنه تم خلال اللقاء الذي شارك فيه أيضًا، سفير المملكة المغربية لدى روسيا، ليشهيب، مناقشة القضايا الحيوية لتطوير علاقات الصداقة الروسية المغربية، بما فيها وتعميق الحوار السياسي حيال الوضع في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل الإفريقي.
وكان السفير الروسي لدى المغرب، فاليري فوروبيوف، قد أعلن، في وقت سابق، أن العلاقات بين موسكو والرباط “علاقات جيدة ومتينة”، مؤكدًا أن الروابط القائمة بين البلدين تعد “تاريخية”، ولم تشهد أية مشاكل أو أزمة.
وقال السفير بهذا الصدد: “بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 5ر2 مليار دولار، وهو رقم مهم”، مضيفًا أن الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين بلغت 27 اتفاقية، فيما تتواصل الزيارات والاتصالات بين مسؤولي البلدين على أكثر من صعيد من أجل الدفع بمسار التعاون المشترك في مختلف القطاعات، لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.