تقرير : المغرب يتذيل قائمة الدول العربية في عدد راجمات الصواريخ التي يمتلكها

عبّر-وكالات

تعتبر أنظمة الإطلاق الصاروخي المتعدد “أم.أل.أر.أس” من أهم الأسلحة المساعدة على النصر لأي جيش، فيما يلي ترتيب الدول من حيث امتلاكها لها ووفقا لموقع “غلوبل فاير باور”

فتعد روسيا الأولى عالميا بامتلاكها 3793 ، في المرتبة الثانية كوريا الشمالية بـ 2400 و أخيرا الصين بـ 1770.

أما الترتيب للدول العربية تحتل المرتبة الأولى مصر بامتلاكها 1481 و المرتبة الثانية سوريا بـ 650 و ثالثا اليمن بـ 423 ، رابعا السعودية بـ 322 و المرتبة الخامسة الجزائر بـ 176 ، سادسا ليبيا بـ 100 و في المراتب الأخيرة الأردن بـ 88 ، المغرب بـ 72 و العراق بـ 59.

و كانت الصحافة الجزائرية، قد اعتبرت حصول القوات المسلحة الملكية المغربية على مجموعة من راجمات الصواريخ صينية الصنع، من نوع AR2/PHL03، استعراضا من جانبه للعضلات على جارتيه الشرقية و الاسبانية.

و أوردت صحيفة الشروق الجزائرية ما أشار إليه بمنتدى القوات المسلحة الملكية خبير في المجال العسكري، حيث أن السلاح الصيني بإمكانه أن يستهدف مناطق شاسعة في جنوب اسبانيا، ومناطق ذات أهمية إستراتيجية عسكرية في عمق التراب الجزائري بمدى يتجاوز 140 كلم.

و تابع الخبير أن المملكة حرصت على استقطاب صواريخ بنظام توجيه GPS  بمدى يتجاوز 140 كلم، وخطأ الإصابة لا يتعدى مترا واحدا، وهو ما يجعل المدفعية الملكية بهذا السلاح قوة فتاكة.

loading...
loading...
loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.