أحمد أحمد يوضح الموقف الرسمي لـ “الكاف” من ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026

عبّر ـ متابعة

عقد أحمد أحمد، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، رفقة حمزة حجوي، الرئيس المنتدب للجنة التنظيم المحلية لبطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين، الجمعة 12 يناير 2018، ندوة صحافية بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وذلك على هامش العرس الكروي الإفريقي ببلادنا والذي سيمتد إلى غاية 4 فبراير 2018.

وأكد أحمد أحمد، في هذا اللقاء الصحفي على الطابع المتفرد والأهمية الكبرى التي تحظى بها بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، معتبرا هذه التظاهرة بمثابة مفخرة لأفريقيا و إرثا إيجابيا تركه السابقون .

وأوضح رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن المغرب على أتم الاستعداد لتنظيم هذه المسابقة الكبرى، مجددا بالمناسبة مساندته لملف ترشيح المملكة المغربية لتنظيم كأس العالم 2026 ، عندما قال : “بصفتي رئيسا للكاف فإنه واجب علي أن اساند ملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2016 ” وأضاف: ” أعتقد أن تنظيم القارة الإفريقية لكأس العالم لثاني مرة في مائة سنة يبقى أمرا مشروعا “.

من جهة أخرى، أكد حمزة الحجوي، أن جميع المدن أصبحت مستعدة لاحتضان النسخة الخامسة من منافسات كأس إفريقيا للاعبين المحليين طوطال 2018، معلنا في الوقت نفسه، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وقعت اتفاقية مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، تتيح للصحفيين التنقل المجاني بين المدن المحتضنة لفعاليات هذه الدورة.

هذه المبادرة لقيت استحسانا من الحاضرين، لمدى أهميتها في تسهيل مهمة وسائل الإعلام لتغطية أطوار هذه المنافسات الإفريقية.

loading...
loading...
loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.