هولندا تحذر من وصفتهم برعاياها من أصول مغربية من السفر إلى المغرب

عبّر من  الرباط

وجهت وزارة الخارجية الهولندية  مجموعة من النصائح لمن وصفتهم بمواطنيها من أصول مغربية الراغبين في السفر إلى المغرب وطالبتهم بـ”أخذ الحيطة والحذر”، واتباع نصائح الوزارة لتفادي، ما أسمته “المخاطر”.

كما حثت الوزارة هؤلاء، بضرورة ترك  معلوماتهم  الشخصية لدى وزارة الخارجية في حالة سفرهم إلى المغرب، ليتسنى لها  العثور عليه أو اغاثتهم  في حالات “الطوارئ”.

و جاء بيان الخارجية الهولندية، بعد الحملة التي قام بها عدد من افراد الجالية المنجدرين من منطقة الريف من ذوي النزوعات الانفصالية، و ذلك بترويج  عدد من المغالطات على أن الأوضاع  في الريف خطيرة و غير مستقرة، و أن المنطقة تعيش على وقع مواجهات عنيفة بين أبناء المنطقة و قوات  الأمن.

 

loading...

قد يعجبك ايضا

  1. الحسن لشهاب يقول

    هده النصائح تحسب لوزارة الخارجية الهولندية بعمل جد انساني نحو الجالية الريفية ،و لكن ينبغي ان لا تجهل او تتجاهل هده الوزارة بان الحكومة المغربية لها ايادي من بين ادكى المخابرات العالمية تقتحم البيوت الحديدية بدون مفاتيح ،كتلك التي قامت بتصفية المهدي بن بركة داخل عقر دار فرنسا التي هي كدلك تتدعي الانسانية ،و اللائحة طويلة ،الا ادا تواطئت المخابرات الصهيونية مع اهداف الحراك الريفي لغرض في نفس يعقوب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.