طقس اليوم..استمرار موجة الحر بمختلف مناطق المملكة

عبّــــر-و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن يظل الطقس حارا بداخل الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي والسهول الشمالية والوسطى.

ومن المتوقع أن تتشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل، وستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وستنمو سحب غير مستقرة مع بروز رعد وزخات مطرية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، في حين ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة، ومعتدلة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة القوة من الغرب بالسهول الشمالية الغربية ومن الجنوب بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و32 درجة بكل من جنوب وشرق الأقاليم الصحراوية والجنوب الشرقي وسوس وسهول تادلة والرحامنة، وما بين 24 و27 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 18 و24 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و45 درجة بشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس وبسهول تادلة والرحامنة، وما بين 37 و42 درجة بالريف وداخل منطقتي اللوكوس والغرب، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وجنوب المنطقة الشرقية وداخل منطقة دكالة وعبدة والشياضمة والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و34 درجة بمرتفعات الأطلس وجوار السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.