شباط: في مخيلتي لا يزال بنكيران رئيسا للحكومة ولست المسؤول عن الأزمة بين المغرب وموريتانيا

كبيرة بنجبور ـ عبّــر 

شدد الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط أنه في اعتباره لا يزال عبد الإله بنكيران رئيسا للحكومة لأن خرجاته قوية وكلامه مؤثر، مشيرا إلى أننا أحوج ما نكون لمثل هاته الخطابات التي تتحدث بلغة الشعب ” في مخيلتي لا يزال عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، المغرب في حاجة لمثل بنكيران الذي يتحدث بلغة الشعب ويبلغ بطريقة متوازنة ويخلق التقني المحض بطعم اجتماعي”.

وانتقد شباط خلال كلمته التي يلقيها في هذه الأثناء بالندوة الصحفية استعدادا للمؤتمر الوطني 17 للحزب طريقة تعامل الحكومة الحالية التي يقودها العثماني، تحت إمرة حزب آخر يأخذ الدعم الحكومي، “اليوم واحد تايدي الدعم الدولة ديال الدولة هو لي تايقرر لمن يعطي الميزانية” متسائلا بسخرية “ألا تعرفون أين الثروة؟ إن فعلا لا تعرفون أين الثروة فأنا مستعد لتقديم استقالتي”.

وأعرب شباط في مداخلته عن عدم رغبته في أن يكون وزيرا أو ذو منصب بل يهم أمر الحزب وثوابته وأمر الوطن، ومر شباط في انتقاده التي طالت بعض المحليين السياسيين معتبرا إياهم أنهم يمررون مغالطات في تفسيرهم لقوانين دستورية بعد مشاركتهم في برامج تلفزية.

وأعاد شباط قصية المغرب وموريتانيا للواجهة رغم الجدل الذي تسببت له فيه المرة الماضية مصمما على أن الشعبين الموريتاني والمغرب شعب واحد، وأنه لم يكن سببا في الأزمة بين البالدين وأن ما قاله موثق تاريخيا.

Sponsored by SARA NETWORK
loading...
loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.