تأجيل المحاكمة ورفض السراح المؤقت لمعتقلي “حراك الريف”

عبّــر_متابعة

أكد محمد حداش، المحامي وعضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، المحكمة الابتدائية بالحسيمة، قررت مساء اليوم الثلاثاء 30 ماي الجاري تأجيل النظر في الملف الذي يتابع فيه 25 معتقلا، وذلك إلى غاية 6 يونيو المقبل.

وقال شاهد عيان حضر جلسة المحكمة، أنه شاهد أزيد من آثار الضرب بادية على أجساد المعتقلين، مشيرة انه تم تسجيل محضر في الأمر، كما تم تقديم طلب لإجراء الخبرة الطبية.

وكشف المحامي حداش لإحدى المنابر الإعلامية أن المحكمة لم تجهز الملف كاملا للبث فيه، كما رفضت الاستجابة لملتمس الدفاع من أجل السراح المؤقت، وذلك في في آخَر الجلسة.

ورجحت النيابة العامة سابقا استبعاد طلبات السراح المؤقت لعدم توفر الضمانات، وخطورة الأفعال المنسوبة إلى “المعتقلين”، في حين أكد حداش أن النقاش كله متجه نحو مسار المحاكمة وأن جل الملتمسات التي سيتم تقديمها ستقدم للمحكمة.

ومثل نشطاء الحراك المتابعين البالغ عددهم 25 على خلفية الأحداث التي شهدتها الحسيمة، يومي 26 و 27 ماي الجاري، عشية اليوم، أمام المحكمة.

وحسب محام  بهيئة الدفاع فإن المحاكمة شهدت مؤازرة حقوقيون ونشطاء سياسيين، بالإضافة إلى المحامي المثير للجدل محمد زيان، كما غصت المحكمة بعائلات المتابعين منهم 7 في حالة سراح.

 

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.