انقاذ 120 مهاجر غير شرعي بحوض المتوسط

عبّر ـ وكالات 

 

تمكنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية، السبت، من إنقاذ 120 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون على متن قوارب الوصول إلى السواحل الأندلسية جنوب إسبانيا .
وأفادت مصالح الإنقاذ البحري أن 58 مهاجرا غير شرعي من ضمنهم 12 امرأة كانوا على متن قارب تم رصده على بعد 45 ميل بحري جنوب إقليم مالقة وذلك بعد إنذار أطلقته مروحية ( كوندور 7 ) التابعة للوكالة الأوربية ( فرونتكس ) لتتدخل باخرة الإنقاذ ( سالفامار ألنيطاق ) وتتوجه إلى المنطقة لإنقاذ هؤلاء المهاجرين ونقلهم إلى ميناء مالقة.
وقدمت لهم فرق الطوارئ التابعة للصليب الأحمر الإسعافات الضرورية مشيرة إلى أن امرأة كانت ضمن المهاجرين غير الشرعيين الذين تم إنقاذهم نقلت إلى مستشفى ( كارلوس حيا ) بمالقة لمتابعة وضعها الصحي .
وأوضحت نفس المصادر أن 32 مهاجرا غير شرعي آخرين من بينهم امرأتان تم إنقاذهم قبل ذلك بعد رصدهم وهم يحاولون الوصول إلى السواحل الإسبانية على متن زورق مطاطي تم رصده على مستوى بحر “البوران”.
وأضافت أن باخرة الإنقاذ ” سالفامار سبيكا ” قامت بنقل هؤلاء المهاجرين نحو ميناء ألميريا حيث تكفلت بهم الفرق المخصصة في تقديم المساعدة الإنسانية .
وبمنطقة جبل طارق تم خلال نفس اليوم إنقاذ 24 مهاجرا غير شرعي ونقلهم إلى ميناء طريفة بعد أن تم رصدهم على متن ثلاثة قوارب كانت تصارع الأمواج بالمنطقة .
كما قامت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية صباح أمس السبت بإنقاذ ست أشخاص بنفس المنطقة كانوا يحاولون الوصول إلى الشواطئ الإسبانية على متن قارب ونقلتهم إلى ميناء الجزيرة الخضراء لتلقي الإسعافات الضرورية

 

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.