المغرب يواجه تونس في نصف نهائي “أفروباسكيت 2017”

عبّــر _ متابعة

يواجه المنتخب الوطني لكرة السلة نظيرة التونسي اليوم الجمعة، برسم دور نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا “أفروباسكيت 2017″، التي تنظم بشكل مشترك في تونس والسنغال من 8 إلى 16 شتنبر الجاري.

وقد تأهل المنتخب الوطني إلى دور نصف نهائي من هذه البطولة الإفريقية بعد فوزه على نظيره المصري بحصة 66 مقابل 62 أمس الخميس في رادس بتونس، ومن جهته، تأهل المنتخب التونسي إلى الدور نصف النهائي من البطولة عقب فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 81/60.

ويعتبر وصول السلة المغربية لدور نصف النهائي إنجازا تاريخيا يتحقق بعد 36 سنة، حيث كانت آخر مرة يتأهل فيها المغرب إلى المربع الذهبي في دورة 1981 بالرباط.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى الدور ربع النهائي لهذه البطولة، بعد تصدره للمجموعة “باء” التي احتضنتها دكار، بمجموع 6 نقاط جمعها من ثلاث انتصارات على التوالي أمام كل من منتخبات إفريقيا الوسطى (76 – 66) وأنغولا (60-53)، حامل لقب بطولة إفريقيا 11 مرة (رقم قياسي)، وهو الفريق الذي لم يسبق للمنتخب المغربي أن تغلب عليه خلال المواجهات الخمس التي جمعت بينهما، قبل أن يفوز في المباراة الثالثة على نظيره الأوغندي بنتيجة 79 مقابل 70.

ومن جهة أخرى تأهل المنتخب النيجيري حامل اللقب إلى الدور نصف النهائي إثر تفوقه على نظيره الكامروني 106-91.

ومن المقرر أن تجري المباراة النهائية ومباراة الترتيب لنيل المركز الثالث يوم غد السبت.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.