الإمارات وقطر يقدمان اضخم مساعدة مالية لسكان ولاية تكساس الأمريكية المتضررة من الإعصار « هارفي »

 

عبّر ـ وكالات

قررت الامارات و قطر تقديم دعم مادي يقدر بملايين الدولارات لفائدة و لاية تكساس الامريكية المتضررة من اعصار « هارفي « ، الذي احدث دمارا هائلا على مستوى البنية التحتية.

وقد قامت الامارات بإعداد مبلغ مالي قيمته 10 ملايين دولار كهدية للمناطق المنكوبة في الولايات المتحدة الامريكية،كما سيناقش المسؤولون من سفارة الإمارات في واشنطن، مشاريع إضافية قد تحتاجها المنطقة ويشارك فيها متطوعون إماراتيون.

وقال يوسف مانع العتيبة، سفير الدولة الإمارات لدى الولايات المتحدة، إن « شعب الإمارات يتضامن مع مواطني تكساس الذين تضرروا من هذه العاصفة الكارثية » وأضاف: « الصمود والمرونة والقدرة على التعامل التي أظهرها مجتمع تكساس في مواجهة هذه العاصفة، وفي رحلتهم الطويلة لإعادة البناء والإصلاح، تعد مصدر إلهام للجميع.. ودولة الإمارات فخورة بتقديم المساعدة لهذا المجتمع ».

أعلنت دولة قطر عن تبرعها بـ 30 مليون دولار لمساعدة المتضررين من إعصار « هارفي ».

وأعلن السفير القطري في واشنطن، مشعل بن حمد آل ثاني، عن إنشاء صندوق خاص بهذا الشأن للعمل مع حاكم تكساس والمنظمات المعنية، ومسؤولين محليين بالولاية.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن المساهمة القطرية تعد أكبر مساعدة أجنبية تقدم للمنكوبين من الإعصار.
ومن المتوقع ان تقوم الامارات و قطر بإعداد مبالغ مالية اضافية لمساعدة ولاية فلوريدا التي تتعرض الأن الى اكبر اعصار « ايرما « على الاطلاق.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.