الإعلام البحريني يولي اهتماما برسالة الملك إلى ترامب والمحادثة الهاتفية لجلالته مع محمود عباس

عبّــر ـ و.م.ع

أولت وسائل الإعلام البحرينية، اهتماما كبيرا للرسالة التي بعث بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن التداعيات الأخيرة المتعلقة بقضية القدس، وللمحادثة الهاتفية التي أجراها جلالته مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بهذا الخصوص.

وفي هذا الصدد، ذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، أعرب، في رسالته إلى الرئيس دونالد ترامب عن “انشغاله الشخصي” وقلق الدول والشعوب العربية والإسلامية، إزاء نية الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.

وأضاف المصدر ذاته، أن جلالة الملك، أكد أن مدينة القدس تشكل أهمية قصوى، ليس فقط بالنسبة لأطراف النزاع، بل ولدى أتباع الديانات السماوية الثلاث، وأشار إلى أن مدينة القدس، بخصوصيتها الدينية الفريدة، وهويتها التاريخية العريقة، ورمزيتها السياسية الوازنة، يجب أن تبقى أرضا للتعايش، وعلما للتساكن والتسامح بين الجميع، داعيا الرئيس الأمريكي إلى العمل على “تيسير سبل إحياء مسلسل السلام، وتفادي ما قد يعيقه بل ويقضي عليه نهائيا”.

وبدورها، كتبت يومية (الوطن) أن جلالة الملك ” أكد في الرسالة التي بعث بها إلى ترامب، أن مدينة القدس تشكل أهمية قصوى، ليس فقط بالنسبة لأطراف النزاع، بل ولدى أتباع الديانات السماوية الثلاث”، مشيرا الى الخصوصية الدينية لمدينة القدس ورمزيتها السياسية الوازنة باعتبارها أرضا للتعايش والتساكن والتسامح.

وأضافت الصحيفة، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ذكر بأن مدينة القدس، وفق القرارات الدولية ذات الصلة، بما فيها قرارات مجلس الأمن على وجه الخصوص، تقع في صلب قضايا الوضع النهائي، وهو ما يقتضي الحفاظ على مركزها القانوني، والإحجام عن كل ما من شأنه المساس بوضعها السياسي القائم.

وفي نفس السياق، أكدت صحيفة (الأيام) أن جلالة الملك عبر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن قلقه العميق ازاء قراره المرتقب حول القدس.

 

Loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.