العمالي صادق خان يفوز برئاسة بلدية لندن للمرة الثالثة

منوعات كتب في 4 مايو، 2024 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
صادق خان
عبّــر

فاز مرشح حزب العمال البريطاني، صادق خان، اليوم السبت 4 ماي 2024، بولاية ثالثة، متفوقا بفارق كبير على منافسته المحافظة سوزان هول، بعد أن أعلنت جميع مناطق العاصمة نتائج انتخاباتها المحلية.

ومني حزب المحافظين، الذي يتولى السلطة في المملكة المتحدة منذ 14 عاما، بأسوأ انتكاسة منذ 40 عاما في انتخابات دعي فيها الناخبون للتصويت في انتخابات برلمانية فرعية فاز بها حزب العمال وتزامنت مع التصويت. لتجديد بعض موظفي الخدمة المدنية المحليين في إنجلترا وويلز وفي 11 بلدية.

وأظهرت النتائج فوز حزب العمال بأكثر من 180 مقعدا ورئاسة 8 مجالس محلية إضافية، فيما خسر المحافظون نحو 470 مقعدا وما لا يقل عن 10 مجالس محلية.

المكاسب الكبيرة التي حققتها المعارضة العمالية تعزز فرص زعيمها كير ستارمر في أن يصبح رئيسا للوزراء بعد الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في وقت لاحق من هذا العام.

وقال ستارمر يوم السبت في مانسفيلد في إيست ميدلاندز، حيث احتفل بانتخاب عمدة حزب العمال كلير وارد: “اليوم نحتفل ببدء طي الصفحة، وهي إحدى الخطوات الأخيرة قبل الانتخابات العامة”.

من جانبه، دافع رئيس الوزراء ريشي سوناك، الذي يسعى إلى توحيد صفوف المحافظين، عن سياساته يوم السبت، لا سيما تلك المرتبطة بخطته لطرد المهاجرين إلى رواندا وخفض الضرائب.

وأعلن أن “حزب العمال لم يفز حيث وعد بالفوز” للحصول على الأغلبية في نهاية الانتخابات العامة المقبلة، مؤكدا في مقال نشرته صحيفة التلغراف أن “المحافظين فقط هم من يملكون خطة” للحزب. دولة. .

لكن الرياح لم تهب كما أراد حزب العمل الذي خسر تأييدا واسعا بسبب موقفه الذي رأى البعض أنه مؤيد لإسرائيل في الحرب في قطاع غزة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع