اعتقال نصاب ينتحل صفة موظف أمن للإيقاع بضحاياه بتطوان

عبّــر-سلمى الراجي

ألقت عناصر الشرطة القضائية، بمدينة تطوان يوم أمس القبض على شخص تلاتيني، وذلك للاشتباه في تورطه في العديد من عمليات النصب والاحتيال، وانتحال صفات ينظمها القانون من أجل الايقاع بضحاياه .

 

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه توم توقيف المتهم البالغ من العمر 30 سنة، وذوي السوابق العدلية، في إحدى المقاهي بمدينة مارتيل ،على خلفية انتحاله لصفات وألقاب رسمية، حيا ضبط وفي حوزته مبلغا ماليا بالاضافة إلى هاتفين لا سلكيين، كان يستخدمهما من أجل تضليل ضحاياه.

 

وحسب ذات البلاغ فإن المشتبه فيه يعتبر من المبحوثين عنه على الصعيد الوطني، لتورطه في ارتكاب جرائم نصب واحتيال حسب ما توصلت له أبحاث مديرية الأمن وتحرياتها الميدانية، إذ كان ينهج أسلوبا إجراميا للإيقاع بضحاياه، وعمد في عمليته الأخيرة  إلى استهداف المستخدمات في العيادات الطبية والمدارس الخاصة، وذلك بانتحالبه لصفات مختلفة، من قبيل رجل أمن أو موظف بتطبيق القانون، للاستحواذ على ممتلكاتهن من هواتف محمولة ومبالغ مالية.

 

وجاء في البلاغ، أنه تم توقيف الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، لتعميق البحث في الجرائم المنسوبه له بإشراف من النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ملابسات وحيثيات الأفعال الاجرامية التي ارتبكبها المتهم.

loading...
loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.