يازاكي اليابانية تفتتح مصنعها الرابع بالمغرب

إقتصاد و سياحة كتب في 29 سبتمبر، 2022 - 00:10 تابعوا عبر على Aabbir
يازاكي
عبّر

افتتح، اليوم الأربعاء 28 شتنبر، المصنع الثاني ليازاكي بالقنيطرة حيث يعد المصنع الرابع بالمغرب، ويصل إجمالي الاستثمار بهذا المصنع، الذي يوظف حوالي 3300 عامل، نحو 333 مليون درهم، حسب بلاغ صادر عن وزارة الصناعة والتجارة.

وافتتح المصنع، بحضور وزير الصناعة والتجارة، عامل إقليم القنيطرة، سفير اليابان بالمغرب، ورئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي، والمدير المالي لشركة يازاكي بأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعد يازاكـي واحدة من الشركات الرائدة في عالم مجال تصنيع وتوريد المعدات الكهربائية والإلكترونية لصناعة السيارات.

وذهب بلاغ الوزارة إلى أن يازاكي هي واحدة من أكبر الشركات في المغرب حيث تشغل حاليا أكثر من 16,000 شخص عبر ربوع المملكة.

وانطلق نشاط يازاكي بالمغرب سنة 2000 بمصنع طنجة والذي افتتحه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، كما تملك مجموعة يازاكي اليابان حاليا 4 مصانع بالمغرب تقع بمدينة طنجة، القنيطرة ومكناس.

وأكدت الوازة في بلاغها أن إنشاء مصنع يازاكـي الثاني بالقنيطرة يرجع بالأساس لتوفر الجهة على قوة عاملة ذات مهارات عالية، للبنية التحتية المثالية لشبكة نقل متعددة المستويات، بالإضافة إلى المشروع المستقبلي لميناء القنيطرة الأطلسي،بالإضافة لقربها من المؤسسات الجامعية وكليات إدارة الأعمال والهندسة.

وأضافت أن تواجد يازاكـي بالمنطقة الحرة بالقنيطرة هي جزء من استراتيجية عالمية للمجموعة تهدف إلى تحقيق طموح يازاكي في الحفاظ على مكانتها الرائدة في السوق العالمية.

عبّر ـ بلاغ

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع