وهبي يجر مواقع الكترونية وأمين حزب سياسي و”يوتيوبر” شهير للقضاء والسبب “إسكوبار الصحراء”

سياسة كتب في 27 يناير، 2024 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
وهبي
جريدة عبّر

 

قرر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ووزير العدل، عبد اللطيف وهبي، مقاضاة ثلاث مواقع إلكترونية، بالإضافة إلى أمين عام حزب سياسي و”يوتيوبرز” شهير (ر، ط)، وذلك بعد اتهامهم بالهجوم على شخصه وربط حزبه بالمخدرات في تناولهم لقضية ما بات يعرف إعلاميا ب”إسكوبار الصحراء”.

وفي هذا السياق، كشف موقع “أشكاين”، وهو أحد المواقع الالكترونية الثلاثة المعنية بالمتابعة القضائية، أن وهبي وضع شكاية ضده، بسبب تناوله لملف اعتقال عبد النبي بعيوي وسعيد الناصيري، الاسمين البارزين في حزب “الجرار” على خلفية تورطهما في شبكة الاتجار الدولي في المخدرات.

وأوضح الموقع ذاته، في مقال له، أن عبد اللطيف وهبي تقدم بشكاية ضده بصفته أمينا عاما لحزب “البام”، على خلفية تناوله بالمتابعة والتحليل لموضوع شبكة الاتجار الدولي في المخدرات، التي يقودها الحاج إبراهيم المعروف بـ”المالي”، والذي أسقط معه رؤوسا عدة، أهمها الرجلين النافذين في حزب “الجرار”، اللذين يتوليان مسؤوليات باسمه، ويتعلق الأمر ب:”عبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، وسعيد الناصيري، رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء.

ووصف الموقع نفسه، الشكاية ب”الكيدية” التي يهدف من خلالها وهبي، لفرملته ومنعه من إنجاز تحقيق صحفي يكشف عن حقائق جديدة وصادمة قد تفضح أسرارا من شأنها الإطاحة برؤوس أخرى “فكرشها العجينة” داخل حزب “التراكتور” على حد تعبيره.

من جهتها، تحدثت مصادر مطلعة عن استماع مصالح الشرطة بالرباط لمدير نشر موقع “أشكاين”، محمد التيجني، ومدير موقع “الأنباء تيفي”. رشيد محاميد، على خلفية الشكاية التي رفعها ضدهم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي.

هذا، وكان المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة قد أصدر بلاغا عقب اجتماعه، بعد اعتقال قيادييه سعيد الناصري وعبد النبي بعوي، توعد من خلاله بسلك جميع المساطر القانونية والقضائية ضد المسيئين لسمعة الحزب ومناضلاته ومناضليه بحملات تشهيرية مقصودة باستغلال ملف “اسكوبار الصحراء”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع