وهبي: حالات الاعتداء على القاصرين أصبحنا نعلم بوجودها يوميا بفضل وسائل التواصل الاجتماعي

مجتمع كتب في 9 يناير، 2024 - 15:15 تابعوا عبر على Aabbir
وهبي
عبّر

 

اعتبر وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أن حالات الاعتداء الجنسي على القاصرين، كانت موجودة دائما ولم يكن يعلم بها الجميع، عكس الآن حيث أصبح يتم الكشف عنها بشكل يومي بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء ذلك في معرض رده على سؤال النائب البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية، حسن أومريبط، حول تنامي حالات الاعتداء الجنسي على القاصرين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الاثنين 08 يناير الجاري.

وأوضح وزير العدل، أنه لا يوجد تنامي لحالات الاعتداء الجنسي، وإنما الأمر مرتبط بوسائل التواصل التي أصبحت تتطرق لهذه الحوادث بشكل يومي، وفق تعبيره.

وبعد أن أقّر بوجود جرائم الاغتصاب وهتك العرض، أكد وزير العدل، أنه تم في القانون الجنائي التشديد على القعوبات في هذا الإطار. مشيرا إلى أنه تم في هذا الصدد ” السماح للطفل بالولوج للعدالة لكي يشكتي ويتم الاستماع إليه وفرضنا إلزامية حضور المحامي خلال الاستماع إلى القاصر من طرف الشرطة لحمايته ومساعدته في التعبير عن ما وقع له”.

وتابع وهبي، أنه تم أيضا تجريم زواج القاصر واستغلال الأطفال في البغاء والدعارة والمواد الإباحية، إلا أن المشكل يتمثل في كيفية التعامل مع هذه الظاهرة، مقترحا أن يتم التفكير في إنشاء مدونة جنائية خاصة بالطفل كسائر دول أخرى.

 

 

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع