وزير سابق ينتقد ارقى محطة قطار في المغرب ومعه البراق..!

إقتصاد و سياحة كتب في 24 مارس، 2022 - 21:27 تابعوا عبر على Aabbir
oncf

تحت عنوان “مفاجأتان بأرقى محطة وأفخم قطار”، علق وزير التعليم العالي السابق خالد الصمدي، عن مشكلة انعدام الأماكن بمرآب السيارات بمحطة القطار الرباط أكدال، والثانية عن انعدام وجود خدمة الويفي بقطار البراق.

وكتب الصمدي في صفحته على فيسبوك، عن المشكلة الأولى “عِوَض السفر المتعب بسيارتي وربحا للوقت فضلت التنقل الى طنجة على متن قطار البراق لانجاز مهمة علمية،
وأنا مسرع حتى لا يفوتني موعد القطار وبعد حجز وصل الاداء والدخول الى المرآب وركن سيارتي بأرقى محطة قطار في المغرب محطة الرباط أكدال أفاجأ بعون خدمة مكلف بالحراسة، يخبرني أن الوقوف ممنوع بهذا المكان وأفاجأ بأن جزءا كبيرا من مرآب المحطة المخصص للمسافرين مكترى من طرف شركة خاصة تضع فيه سياراتها وسيارات مستخدميها وأن علي أن أغادر المكان والبحث عن مكان آخر”.

وأضاف الصمدي “علما بأن مرآب المحطة مخصص في العادة للمسافرين وليس لركن سيارات شركات خاصة أومؤسسات أو إدارات فضلا على أنه لا يوجد أي إعلان أو إشعار بهذا الخصوص بمدخل المحطة أو المرآب عند الدخول”.

وتابع “وبعد مشقة وتعب وتطواف وجدت مكانا بعيدا لركن سيارتي حتى كدت أفقد موعد القطار”، مردفا “أتمنى من والي الرباط سلا السيد اليعقوبي أن يفتح تحقيقا في الموضوع ويرفع كل ما من شأنه أن يربك مواعيد المسافرين”.

وأما المشكلة الثانية، فكتب عنها، الصمدي “أن مراقب القطار يخبرني أن قطار البراق لا تتوفر على متنه نهائيا خدمة الويفي، رغم أنها خدمة أصبحت متوفرة على متن معظم حافلات نقل المسافرين بين المدن الكبرى، فكيف تكون غير متوفرة على متن أفخم قطار بالمغرب القطار فائق السرعة رغم ان العديد من رجال الأعمال والموظفين والاداريين والاساتذة يفضلون السفر على متنه ويستغلون الوقت لانجاز أشغال ومعاملات إدارية ومالية بحواسيبهم عِوَض السفر بسياراتهم الخاصة”.

وفي آخر تدوينته وجه الصمدي هذا النداء “أتمنى من السيد المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية الخليع تدارك هذا النقص غير المتوقع صيانة لسمعة أسرع قطار تفتخر به المملكة؛ وكل سفر وأنتم بألف خير”.

عبّر ـ التواصل الاجتماعي

اترك هنا تعليقك على الموضوع