وزارة رباح تقدم طلب عروض إلكترونيا لمراقبة جودة المحروقات من قبل شركات دولية عملاقة

الأولى كتب في 6 يوليو، 2020 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
الرباح.. كهربة 850 دوار في إطار تعميم الكهربة القروية
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

أكد عبد العزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، أن وزارته تقدمت بطلب عروض إلكتروني لمراقبة الجودة من قبل شركات دولية عملاقة، وأنه بدأ فعلا في تنزيل توصيات لجنة الاستطلاع البرلمانية، لتحرير القطاع بولوج 15 شركة جديدة، ومنح رخص لفتح 190 محطة وقود. الوزير كشف كذلك أن هناك سعيا من قبل الوزارة لتنظيم السوق، بعدم تجاوز الشركات حصتها من الصفقات العمومية المحددة في نسبة 30 في المائة من إجمالي الصفقات، شرط انضبطت له 3 شركات عملاقة، يؤكد الرباح.

 

وأوضح، رباح، في معرض جوابه على سؤال في البرلمان يتهم شركات معينة بالاحتكار والغش في الغزوال،  أن وزارته تسعى إلى رفع قدرات التخزين لتغطي 60 يوما، ما فرض – حسبه دائما – استثمار 300 مليار في هذا المجال، مؤكدا أن كل شركة تحايلت في عملية التخزين، ستؤدي غرامة على المخالفات.

 

ونبه رباح في معرض جوابه، على تهمة الغش في الغزوال أن البرلمانيين مطالبون بعدم توزيع التهم دون دليل، واتهام الشركات بالتلاعب بالجودة”، في حين كان تعقيب البرلماني عن الأصالة والمعاصرة قائلا: “عربتي تعرضت للعطب بسبب المازوط المغشوش”، مضيفا أن محطات الطرق السيارة تحتكرها شركتان فقط، ما عرقل عمل مستثمرين جدد.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع