مولاي يعقوب..السراح المؤقت لرئيس جماعة سبت لوداية في قضية استغلال النفوذ

مجتمع كتب في 7 يناير، 2024 - 16:45 تابعوا عبر على Aabbir
مولاي يعقوب
عبّر

قاضي التحقيق بابتدائية فاس، متابعة رئيس جماعة سبت لوداية بمولاي يعقوب من الحركة الشعبية، في حالة شراح، مقابل 5 آلاف درهم كفالة، محددا صباح 28 مارس المقبل تاريخا للتحقيق معه لاتهامه باستغلال النفوذ والضرب والجرح والمشاركة في تزوير شهادة طبية بمدة عجز لا تلائم إصابته في نزاع مع مواطن خارج مقر الجماعة القروية، حسب “الصباح”.

وأضافت اليومية أنه سرح بالكفالة نفسها ابن الرئيس وسائق سيارة إسعاف بالجماعة وطبيب من مكناس منحه شهادة طبية تحدد مدة العجز المؤقت في 31 يوما عزز بها شكايته ضد مواطن رافق قريبته لمقر الجماعة طلبا لشهادة إدارية تؤكد ملكيتها أرضا بالمنطقة لاستغلالها في نيل حصتها من مياه السقي، ويحقق معه بدوره في الملف نفسه.

وتعود وقائع القضية إلى 2 شتنبر الماضي، لما توجه المواطن وقريبته للجماعة، للحصول على تلك الشهادة، لكن وقع نزاع بينه وبين سائق سيارة إسعاف وآخرين، قبل أن يتقدم بشكاية ضدهم ويبادر الرئيس بالتشكي بعد ساعات من ذلك، معززا شكايته بشهادة طبية حازها من طبيب بمكناس، بمدة عجز مؤقت موجبة للاعتقال.

وحققت الضابطة القضائية للدرك بمولاي يعقوب في الشكايتين، وأحالت المعنيين على النيابة العامة بابتدائية فاس التي أرجعت المسطرة لتعميق البحث وكلفت الفرقة الجهوية للدرك بفاس بذلك، ليحالوا من جديد على النيابة العامة التي أرجعت المسطرة لثالث مرة لتعميق البحث، قبل إحالتهم الأسبوع الماضي عليها.

 

 

عبّــر ـ صحف

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع