موسم الإنفلونزا في زمن كورونا.. 3 نصائح للوقاية

الأولى كتب في 1 أكتوبر، 2020 - 05:08 تابعوا عبر على Aabbir
علامات قد تشير إلى إصابتك بفيروس كورونا من دون أن تدري
عبّر

عبّر

 

يبدأ قريبا موسم الإصابة بالإنفلونزا مع دخول الشتاء، وسط احتمالية تفشي موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.

بدورها، كشفت أخصائية الأمراض المعدية كريستين إنجلويد، عن الإجراءات التي يمكن اتباعها للحماية من الإصابة من هذين المرضين، وذلك باتباع عدد من النصائح، بحسب ما نشرها موقع “Clevelan Dclinic”.

1- الحصول على لقاح الإنفلونزا

حيث يقلل هذا اللقاح من فرص الإصابة بالإنفلونزا كما يقلل من احتمالية الإصابة بمرض شديد في حال العدوى.

2- مراعاة التدابير الاحترازية

ففيروس “كورونا” ينتشر مثل فيروسات الإنفلونزا، من الرذاذ الذي يخرج من أنف أو فم المريض، أو من خلال لمس يدي الشخص المصاب أو وجهه، أو عن طريق لمس أشياء مثل مقابض الأبواب التي لمسها الأشخاص المصابون، لذلك يفضل ارتداء القناع في الأماكن العامة وغسل اليدين بشكل متكرر والمحافظة على مسافة أمان.

3- صيدلية الأدوية المنزلية

من خلال تعبئتها بالأدوية الضرورية الجيدة في حال مرضت واضطررت للبقاء في المنزل، ومن هذه الأدوية خافض حرارة، مسكن آلام، شراب السعال، ميزان حرارة، مضاد التهاب.

إلى ذلك، قال خبراء بريطانيون إن “لقاح الإنفلونزا جيد وآمن ويحمي الناس بالفعل، لذا فإن الأمر يستحق الحصول عليه، لمنع الإصابة بالإنفلونزا”.

البروفيسور جوناثان فان تام، نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، قال إن “من المهم للغاية تناول لقاح الإنفلونزا في عام نواجه فيه احتمال انتشار الإنفلونزا و(كوفيد-19) في نفس الوقت خاصة في الشتاء”.

وأضاف: “الدراسات خلصت إلى نتائج سيئة بين المصابين بكل من الإنفلونزا وكورونا، لذلك هناك العديد من الأسباب المعقولة التي تفسر سبب المخاطر التي تهدد حياتك إذا أصبت بالاثنين في نفس الوقت”، مشددا على ضرورة الحصول على لقاح الإنفلونزا، والتأكد بعدم الوجود في تجمع أكبر من 6 أشخاص مع تطبيق التباعد الاجتماعي.

موقع (فوربس) الأمريكي قال إن التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية قد يحمي متلقيه من إصابة مزدوجة بالإنفلونزا و”كوفيد-19” ويقلل العدد الإجمالي لحالات الإنفلونزا، ما من شأنه أن يساعد نظام الرعاية الصحية في التعامل مع الأمراض التنفسية.

وأكد الخبراء ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الواقية واتباع كافة الإجراءات الوقائية لتجنب التقاط عدوى الإنفلونزا الموسمية أو فيروس كورونا المستجد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع