منتج فيلم أنوال يلجأ إلى مواقع التواصل الاجتماعي لجمع التبرعات لاستكمال الفيلم

ثقافة و فن كتب في 8 مارس، 2024 - 09:45 تابعوا عبر على Aabbir
فيلم أنوال
جريدة عبّر

 

هربال مراد– في خطوة غير مسبوقة، لجأ “محمد بوزكّو” منتج وسيناريست فيلم “أنوال”، إلى مواقع التواصل من أجل جمع التبرعات قصد استكمال بعض المشاهد من الفيلم و إخراجه إلى الوجود.

 


وأوضح إعلان جمع التبرعات للفيلم والذي يلعب دور بطولته الممثل المغربي ربيع القاطي أن “ميزانية الفيلم قدرت في 9 ملايين و 786 ألف درهم. ووصلت تكاليفه الحالية إلى 7 ملايين و 786 ألف درهم، منها أربعة ملايين و 850 ألف درهم منها تسبيق دعم من المركز السينمائي المغربي، مما يعني ان المنتج بحاجة إلى مبلغ 200 ألف أورو لإتمام الفيلم”.

 

وذكرت مصادر مطلعة، أن أبناء الريف داخل وخارج الوطن قد انخرطوا بشكل تلقائي مع المبادرة التي ترمي إلى إخراج فيلم خلق الكثير من الجدل إلى الوجود، باعتباره يتناول حرب أنوال وجانبا من حياة الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي، والمقاومة الريفية للاستعمار والفوز التي حققته من خلال معركة أنوال، التي لا تزال تخلدها الذاكرة التاريخية للريف المغربي.

وعليه وبعد حوالي أسبوع من إطلاق الحملة، فقد جمعت تقريبا 20 ألف درهم، فيما يحتاج استكمال الفيلم حسب الإعلان إلى 2 مليون درهم.

وذكر الإعلان إلى أن المبلغ المطلوب جمعه، سيخصص للمونتاج والتأثيرات الخاصة، وكذا التأثيرات الصوتية والموسيقى، بعدما استكمل “تصوير الفيلم في آجال معقولة والتي أتاحها تسبيق المداخيل للمركز السينمائي، وكذا التمويل الذاتي الذي ساهم به المنتج والذي يقدر ب 2 مليون درهم”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع