مسؤول بالأرصاد الجوية: أمطار محتملة مرتقبة بعدد من المناطق

مجتمع كتب في 20 فبراير، 2024 - 13:47 تابعوا عبر على Aabbir
أمطار محتملة
عبّر

 

من المرتقب أن تعرف الحالة الجوية العامة بعض التغيير خلال ليلة الخميس-الجمعة، حيث ستهم سحب مصحوبة بأمطار محتملة بشمال غرب البلاد ومناطق الريف وغرب الواجهة المتوسطية، لتمتد صباح الجمعة نحو المناطق الشمالية والأطلس.

 

وتوقع الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، في تصريح لموقع ” عبّــر.كوم”، أن تهم أيضا قطرات مطرية ضعيفة وسط البلاد. مشيرا إلى أنه إلى غاية صباح يوم الخميس سيظل الطقس مستقرا في معظم أرجاء البلاد.

 

وستشهد بعض المناطق ارتفاعا في درجات الحرارة، وذلك يومي الأربعاء والخميس، خصوصا بمناطق الجنوب والوسط وكذلك مناطق شرق البلد التي توجد بها درجات حرارة نسبيا مرتفعة.

 

توقعات يومي الثلاثاء والأربعاء

 

من المرتقب أن تكون درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء 20 فبراير الجاري، مرتفعة نسبيا بالمناطق الوسطى للبلاد وبالأقاليم الجنوبية. فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة فوق مرتفعات الأطلس الكبير.

 

وبحسب المسؤول بالأرصاد الجوية، فإن الطقس سيكون مستقرا بباقي أرجاء المملكة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بوجه عام، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بأقصى جنوب المملكة مرفوقة بتناثر حبات من الغبار.

 

وأوضح يوعابد، أنه خلال الليل ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية فوق كل من السواحل الشمالية، المناطق الوسطى والجنوبية والواجهة المتوسطية. فيما ستكون الأجواء باردة نسبيا فوق مناطق الأطلس والهضاب العليا.

 

هذا ويرتقب أن تكون الأجواء باردة نسبيا، يوم الأربعاء 21 فبراير الجاري، وذلك خلال الليل والصباح، فوق كل من مرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية.

 

وستكون درجات الحرارة خلال النهار مرتفعة نسبيا بكل من الأقاليم الجنوبية، والمناطق الشمالية والوسطى وشمال المنطقة الشرقية. فضلا عن تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية فوق كل من غرب الواجهة المتوسطية، سهول المحيط الأطلسي وبالأقاليم الجنوبية.

 

كما سيُلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالأقاليم الصحراوية ،حيث ستكون مصحوبة بتناثر حبات من الغبار. فيما ستكون درجات الحرارة العليا في ارتفاع خصوصا بالمناطق الوسطى للبلاد والأقاليم الجنوبية. وفق يوعابد.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع