مديرية الصحة بسوس تكشف حقيقة غياب الأدوية بالمستشفى الجهوي بأكادير

مجتمع كتب في 12 سبتمبر، 2023 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
المستشفى الجهوي بأكادير
عبّر

نفت المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بسوس ماسة، الأخبار التي تُروج لغياب بعض الأدوية على مستوى المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وفنذت المديرية في بلاغ لها، ” هذه المغالطات والادعاءات الكاذبة التي لا تمت للحقيقة بصلة، وقد تؤثر سلبا على طمأنينة ساكنة جهة سوس ماسة في ظل هذه الظرفية الكارثية التي تمر منها بلادنا”.

وتماشيا مع التوجيهات السامية للملك محمد السادس، وتحت إشراف وبتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عملت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة ‏سوس ماسة “على تعبئة شاملة لجميع المراكز الاستشفائية بالجهة، سواء المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير أو المراكز الاستشفائية الإقليمية التابعة للجهة، وذلك بتوفير كل الخدمات الطبية والرعاية الضرورية وكذا الأدوية اللازمة لاحتواء الضحايا المصابين جراء الهزة الأرضية التي شهدتها جهة سوس ماسة، خصوصا إقليم تارودانت، يوم الجمعة 08 شتنبر 2023”.

كما عملت المديرية، وفق البلاغ، على توفير كل الإمكانيات اللازمة، من موارد لوجيستيكية وأدوية وسيارات إسعاف، وكذا تجنيد كافة الأطقم الصحية، من أطر طبية، تمريضية، تقنية وإدارية؛ إضافة إلى تسخير كل الوسائل الضرورية من أجل التدخل السريع والتكفل بكافة الحالات المصابة، وكذا استقبال جميع الإصابات المحتملة من أجل معالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

 

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع