إلغاء سهرات مهرجان “تيميتار” بأكادير بعد الزلزال المدمر

مجتمع كتب في 9 سبتمبر، 2023 - 05:06 تابعوا عبر على Aabbir
مهرجان تيميتار
عبّر

أعلنت جمعية مهرجان “تيميتار” إلغاء جميع السهرات التي كان من المزمع إقامتها اليوم السبت 9 شتنبر الجاري، بمدينة أكادير بعد الزلزال القوي الذي أسفر عن مقتل 296 شخصا وإصابة 153 آخرين.

وأفادت الجمعية، في بلاغ لها، أنه “نظرا للأحداث الأليمة التي عرفتها البلاد يوم الجمعة، تقرر توقيف سهرات مساء الجمعة بساحة الأمل ومسرح الهواء الطلق”.

كما  قررت جمعية مهرجان “تيميتار”، إلغاء ” السهرات المزمع إقامتها السبت”. وفق البلاغ ذاته.

وتجدر الإشارة إلى أنه وبمجرد الإحساس بالهزة الأرضية بأكادير، توقفت السهرة التي كان تحييها الفنانة المغربية منال بنشليخة، وفرّ الجمهور من المكان، الشيء الذي أحدث ضجة، وذلك بحسب ما عاينه موقععبر.كوم“.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت أن الهزة الأرضية التي سجلت مساء يوم الجمعة 8 شتنبر2023 حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة، خلفت 296 قتيلا.

وفي حصيلة أولية إلى حدود الساعة الثانية صباحا، أسفرت هذه الهزة عن وفاة 296 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت، كما سجلت إصابة 153 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة.

ووفثا لبلاغ وزارة الداخلية، فقد شملت الأضرار المادية مجموعة من المناطق الغير مأهولة، وقد تجندت السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة عمالات وأقاليم المملكة المعنية، وسخرت كل الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

ودعت السلطات بهذه المناسبة المواطنات والمواطنين إلى التحلي بالهدوء وتجنب الذعر.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع