مجلس النواب..الأسعار الفلكية لزيت الزيتون تسائل وزير الفلاحة

سياسة كتب في 19 نوفمبر، 2023 - 16:15 تابعوا عبر على Aabbir
زيت الزيتون
عبّر ـ ولد بن موح

في سؤال كتابي وجهته النائبة البرلمانية، لبنى الصغيري، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، إلى محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تطرقت فيه إلى احتكار المضاربين لمحصول الزيتون والزيت وفرض أسعار فلكية.

وشددت البرلمانية في سؤالها، على أن المواطنين تفاجأوا بالارتفاع الكبير في أسعار الزيتون زيت الزيتون، حيث وصل سعر لتر زيت الزيتون إلى 100 درهم، بينما كان في السابق بحدود 50 درهماً، مشيرة إلى أن هذه الزيادة الكبيرة يتم تبرّرها بندرة إنتاج الزيتون هذا العام، لكن يتبين أن الأمر مرتبط أيضا بدخول المضاربين على خط واحتكار معظم الكميات المعروضة في السوق وفرض «قانونهم» على المغاربة.

وأبرزت الصغيري أهمية هذه المادة الحيوية بالنسبة للمواطنين المغاربة، رجالا ونساء، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، في الوقت الذي سجلت فيه العديد من التصريحات للفلاحين أكدوا فيها أن إنتاج الزيتون في أغلب مناطق المغرب يكاد يكون طبيعيا.

وساءلت عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير الفلاحة، عن الخطوات التي اتخذتها الوزارة وتلك التي ستتخذها للتصدي لهذا المشكل والحلول التي ستتخها من أجل ذلك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع