مجلس التعاون الخليجي يجدد حرصه على الوحدة المملكة الترابية

تقارير كتب في 3 مارس، 2024 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
الصحراء المغربية
جريدة عبّر

جدّد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مجددا، موقفها الثابت الداعم لمغربية الصحراء ووحدة أراضيه، وحرصها على سلامة وأمن واستقرار المغرب، مشيدة في نفس السياق بقرار مجلس الأمن رقم 2703 الصادر بتاريخ 30 أكتوبر، 2023.

وجاء ذلك في كلمة للأمين العام لمجلس التعاون جاسم محمد البدوي، في إطار الاجتماع الوزاري المشترك الذي يجمعه في المملكة المغربية بشكل دوري على هامش الدورة الـ159 للمجلس. قمة المجلس صباح اليوم الأحد.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون جاسم محمد البديوي في ختام اللقاء إن اللقاء يشكل فرصة متجددة “لتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمعنا ودعم الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين”. الجانبين وتطويرها في مختلف المجالات”.

واستذكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية توصيات قمة المجلس الأعلى التي عقدت بالدوحة في ديسمبر 2023، منوها بأهمية الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين المملكة المغربية ودول مجلس التعاون الخليجي، وتنفيذ الإجراءات الخطة المتفق عليها بين الطرفين.

وفي نفس السياق، ذكر السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ومغاربة العالم، بالرؤية الملكية السامية التي لا تزال تؤكد عمق الروابط الاستراتيجية التي تجمع المغرب ودول التعاون الخليجي، مشيرا إلى العديد من المحاور وهذه الشراكة التي تخدم مصالح شعبها وتؤكد مكانتها كشراكة استثنائية في المنطقة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع