كرواتيا أول المتأهلين الى المربع الذهبي بمونديال قطر بعد ازاحة البرازيل بضربات الجزاء

الأولى كتب في 9 ديسمبر، 2022 - 18:53 تابعوا عبر على Aabbir
كرواتيا
عبّر ـ ولد بن موح

بستاد المدينة التعليمية أطاح المنتخب الكرواتي اليوم الجمعة بنظيره البرازيلي بعد الإحتكام الى الضربات الترجيحية ليكون أول المتأهلين الى المربع الذهبي بكأس العالم بقطر.

وشهد الشوط الأول تكتل في وسط الميدان، وشح في المحاولات التهديفية، ولم تجد البرازيل الحلول الناجعة لإقتحام دفاعات كرواتيا المحصنة في ظل تواجد وسط ميدان قوي يحول دون بناء عمليات برازيلية من الخلف.

رعب حقيقي عاشته منطقة الجزاء، الكرواتية مع بداية الشوط الثاني، وليتصدى حارس الكروات لإنفراد خطير كاد أن يصنع الفارق، ثم واصلت الكتيبة البرازيلية هجوماتها بدون جدوى، حيث نجح الكروات في إيقاف زحف السيليساو لتنتهي المبارة في توقيتها الأصلي بنتيجة البياض السلبي.

واقتنص النجم العالمي نايمار هدف ثمين في الشوط الإضافي الأول بعد مجهود فردي استحضر فيه فنياته العالية ليخلق هدف الإمتياز الذي أخرج الكروات من منطقتهم بحثا عن هدف التعديل .

الدقيقة 117 هجوم عكسي سريع من منتخب كرواتيا وبتسديدة داخل منطقة الجزاء يحول بيتكوفيتش محاولة جانبية إلى هدف التعادل وسط هذيان للجمهور الكرواتي في ستاد المدينة التعليمية.

وابتسمت ضربات الجزاء لصالح منتخب كرواتيا العنيد ليكون أول المتأهلين إلى المربع الذهبي في إنتظار خصمه من الفائز في مبارة الأرجنتين وهولاندا ليلة اليوم.

فؤاد جوهر-عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع