كأس العالم 2030.. المغرب رسميا يحظى بشرف إقامة نهائي أو إفتتاح المونديال

رياضة كتب في 22 مارس، 2024 - 21:17 تابعوا عبر على Aabbir
كأس العالم 2030
عبّر

بعدما تأكد إنسحاب البرتغال من تنظيم نهائي و افتتاح كأس العالم 2030، نظرا لعدم توافرها على ملعب يستجيب لمتطلبات الفيفا، يبقى المغرب و اسبانيا هو المرشح لاستضافة احدى المبارتين، بمعنى نهائي او افتتاح المونديال سيكون في المغرب.

الخبر أكده رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حينما قال: “إن نهائي كأس العالم 2030 سيقام في ملعب الدار البيضاء الجديد أو في سانتياغو برنابيو، معقل ريال مدريد، على أن يستضيف الملعب الآخر المباراة الافتتاحية”.

ملعب الدار البيضاء الكبير
ملعب الدار البيضاء الكبير

وأوضح لقجع في مقابلة مع صحيفة “ماركا” الإسبانية نُشِرت اليوم الجمعة “توجد لجنة ثلاثية للتدقيق في التفاصيل واتصالات دائمة بيننا، ستكون بطولة استثنائية تجمع بين قارتين و3 دول عاشقة لكرة القدم ومتقاربة جغرافياً، وفرصة لإظهار ثقافات البحر المتوسط”.

وعن الملعب الذي يستضيف النهائي قال “لدينا (ملعب الدار البيضاء) الجديد بسعة 115 ألف شخص، ويوجد (برنابيو) الجديد أيضاً بسعة 85 ألف شخص”.

وأضاف “لم يُحسم القرار بعد. نريد احتفالاً في أي ملعب، والملعب الآخر يمكنه أن يستضيف الافتتاح. يوجد متسع من الوقت للتفكير”.

هذا، وتتجه كل المؤشرات الى أن يحظى المغرب بإستضافة نهائي كأس العالم 2030، نظرا لسعة الملعب المنتظر، و كذا اعطاء دفعة قوية للمغرب و القارة الافريقية ولو معنويا بشأن تنظيمها للمنافسات الكروية الكبرى.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع