في عز طوفان الأقصى .. تبون يهنئ لاعبة جمباز جزائرية وإعلامي : أنقذ فلسطين

أخبار عربية كتب في 10 أكتوبر، 2023 - 17:59 تابعوا عبر على Aabbir
تبون و فلسطين
عبّر

بعدما ظل في كل خرجاته الإعلامية يزايد على العرب والمسلمين بدعم الجزائر لفلسطين ظالمة أو مظلومة، وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر موقفا قويا من “القوة الضاربة” ينسجم مع شعاراتها الرنانة، صدم الرئيس الجزائري المعين، عبد المجيد تبون، الفلسطينيين الذي ظل يبيعهم الوهم متاجرا بقضيتهم، بابتلاع لسانه فبالأحرى كما لو كان أخرسا.

والمثير للسخرية، أن سكت تبون دهرا ونطق كفرا وهو يخرج عن صمته، في عز التصعيد الخطير الذي خلفته عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقامة الفلسطينية ضد إسرائيل، ودون أن تعلو وجهه حمرة، لينشر تغريدة على حسابه الرسمي على “التويتر”، هنأ من خلالها بطلة الجمباز الجزئرية، كيليا نمور.

وكتب تبون الذي صدع الرؤوس بتباهيه بالوقوف مع فلسطين والشعوب المضطهدة، في تغريدته قائلا:”تحية وتقدير كبيران للنجمة كيليا نمور، على إحرازها المرتبة الثانية في بطولة العالم للجمباز. أتمنى لكِ مزيدا من التميز والتفوق. ألف مبروك لكِ وللجزائر”.

وكما كان متوقعا، وضعت التغريدة تبون في موقف محرج لا يحسد عليه وقد انهالت عليه التعاليق الغاضبة والمستنكرة والساخرة، التي صبت مجملها في اتجاه مساءلته عن عدم تقديم يد العون للفلسطينيين على أرض الواقع بدل الاكتفاء ب”التضامن الشفوي” الذي لا يسمن ولا يغني من جوع.

واستغرب كثيرون كيف لتبون أن يتابع منافسات الجمباز في وقت تشهد فيه الأراضي الفلسطينية تصعيدا غير مسبوق، معتبرين أنها الفرصة المواتية لإثبات أن الجزائر فعلا قوة ضاربة وأن دعمها لفلسطين نابع من قناعة ومبدأ وليس مزايدة سياسية وبهرجة إعلامية فقط.


من جانبه، سخر الإعلامي العراقي، سفيان السامرائي، من تبون من خلال تغريدة على “التويتر”، جاء فيها:”الاآن اليوم يومك يا تبون الجزائر الكل يطالبك بالتدخل في الحرب بغزة ولكن كل خلاياك الإلكترونية التي قالت إنها ستقاتل في فلسطين اختفت لا وجود لها على رادرات التواصل!!!”.

وتابع السامرائي، الذي يشغل منصب رئيس مركز العراق الجديد للدراسات، مخاطبا تبون:”لماذا لا تتدخل الجزائر فورا لإنقاذ الشعب الفلسطيني بدلا من دعم البولساريو ضد المغرب؟!!”.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع