فيديوهات جوانا الأصيل تثير ضجة في العراق بعد قانون المحتوى الهابط

مشاهير كتب في 27 فبراير، 2024 - 17:47 تابعوا عبر على Aabbir
جوانا الأصيل
عبّر

تسبب فيديوهات للمغنية العراقية جوانا الأصيل في اصدار امر بإعتقالها و تقديمها للمحاكمة، على اساس أن المحتوى الذي تضمنته مشين وهابط حسب القوانين العراقية المحدثة في هذا الخصوص.

وأصدرت محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا النشر والإعلام في بغداد، أمر قبض وتفتيش بحق الفنانة جوانا الأصيل بتهمة “المحتوى الهابط“.

وعلما، أن السطات العراقية أمرت مؤخرا بتشكيل لجنة مختصة لمحاربة “المحتوى الهابط” الذي تقول إنه “يخالف الأخلاق والتقاليد”، فإن حملة الاعتقالات و توقيف مشاهير السوشل ميديا متواصل في العراق.

زذكت مصادر اعلامية عراقية أنه “بعد صدور امر الاستقدام على المدعوة تيسير العراقية الملقبة بجوانا الأصيل، وعدم حضورها إلى القضاء، تم إصدار أمر القبض بحقها بتهمة الفعل الفاضح”، إذ كانت المحكمة قررت اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الفنانة تيسير العراقية بتهمة “المحتوى الهابط”.

جوانا الأصيل

المحتوى الهابط يوقع بمشاهير العراق

هذا وصدرت أولى الأحكام في هذا الإطار بالسجن لمدة ستة أشهر بحقّ “أم فهد” صانعة محتوى يتابعها أكثر من 145 ألف شخص على تيك توك، بسبب مقاطع فيديو تظهر فيها بملابس ضيقة، وهي ترقص على أنغام موسيقى عراقية.

بعد ذلك بأيام، حُكم على عسل حسام، صانعة محتوى عراقية أخرى، بالسجن لمدة عامين بسبب تعليقات اعتبرت ذات دلالات جنسية وفيديوهات ترتدي فيها الزي العسكري بشكل يبرز جسدها.

في المجموع، اعتقل أكثر من عشرة أشخاص بسبب “المحتوى الهابط” بعد أحكام قضائية، بالاضافة الى العشرات المبحوث عنهم وضمنهم جوانا الأصيل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع