وفاة الداعية الاسلامي عبد المجيد بن عزيز الزنداني

أخبار عربية كتب في 22 أبريل، 2024 - 20:51 تابعوا عبر على Aabbir
عبد المجيد بن عزيز الزنداني
عبّر

أعلن اليوم عن رحيل الداعية الإسلامي عبد المجيد بن عزيز الزنداني بعد معاناة مع المرض، وبعد سيرة حافلة بالأدوار والمواقف.

وفي بيان لها، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، قالت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية إنها تنعي “إلى الشعب اليمني والأمة الإسلامية الشيخ الكبير عبدالمجيد بن عزيز الزنداني أحد أبرز العلماء والدعاة في اليمن والعالم الإسلامي، الذي وافاه الأجل يومنا هذا الاثنين 13 شوال 1445 هجرية، بعد حياة حافلة بالعطاء العلمي والدعوي”.

وأضافت الوزارة أن الفقيد ترك “أثرًا محمودًا في أجيال متعاقبة، وكانت له بصماته المشهودة وأسس وترأس وشارك في العديد من المناشط الدعوية والمؤسسات العلمية والهيئات العلمائية على مستوى اليمن والعالم العربي والإسلامي، كما شارك في العديد من المحطات السياسية في اليمن”.

من هو الشيخ عبد المجيد الزنداني ؟

ويعد الزنداني من أشهر الدعاة في اليمن، وترأس هيئة علماء اليمن، كما عُرف بأدواره السياسية التي لا تخلو من الجدل، في العديد من المراحل.

ولد عبد المجيد بن عزيز الزنداني عام 1942 في قرية الظهبي بمديرية الشعر من محافظة إب في اليمن، درس في مصر، وحصل على شهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية من جامعة عين شمس عام 1979.

من أشهر أعماله، تأسيس جامعة الإيمان عام 1982، والتي أصبحت من أهم الجامعات الإسلامية في اليمن، الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة عام 1993، والتي تهتم بدراسة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية.

وترأس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح، وهو أحد أكبر الأحزاب السياسية في اليمن، وله العديد من الكتب والمقالات في مختلف المجالات الدينية والعلمية.

تعرض لانتقادات من قبل بعض الجهات بسبب آرائه الدينية والسياسية، صنفته الولايات المتحدة في لائحة المطلوبين بتهمة دعم الإرهاب عام 2004، وهو ما رفضته الحكومة اليمنية قبل أن يتم مراجعة هذا التصنيف.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع