فنانات مدمنات على عمليات التجميل .. شاهد قبل وبعد

مشاهير كتب في 28 أكتوبر، 2023 - 21:10 تابعوا عبر على Aabbir
عمليات التجميل
عبّر

تنتشر عمليات التجميل في عالم الفن والنجومية بشكل كبير، حيث يلجأ العديد من الفنانات إلى إجراء عمليات تجميلية مختلفة بهدف تغيير مظهرهن الخارجي وتحسينه. وفي بعض الحالات، قد يصل الأمر إلى حد الإدمان على عمليات التجميل، وهو ما يثير العديد من التساؤلات حول أسباب هذا الإدمان وعواقبه الصحية والنفسية.

دنيا بطمة .. مدمنة الى حد الولع..

دنيا بطمة قبل وبعد
على رأس الفنانات والمشاهير اللائي ادمن على تغيير خلقتهن، نجد المغنية المغربية دنيا بطمة، بحث لا يمر يوم حتى تفاجئ متابعيها بشكل وقوام جديد..
و تكشف صور دنيا بطمة من أول ظهور لها وحتّى اليوم، عمليّات التجميل الكثيرة التي أجرتها على مرّ السنوات وغيّرت ملامحها بشكل جذريّ. لكن يبدو أنّ إدمانها عليها بكثافة، أفسد مظهرها، الأمر الذي دفع بها للاستعانة ببديل، وهو تطبيقات الفيلتر وتعديل الصور، حتّى أنّها باتت تفاجئنا مع كلّ صورة تنشره بشكل جديد. فأيّ من هذه الصور هي الأقرب لشكلها الحقيقيّ؟

أحلام الشامي .. تغيّر جذري ..

أحلام الشامي قبل وبعد

خضعت الفنانة الاماراتية أحلام الشامسي للكثير من عمليّات التجميل، إلّا أنّها كانت حريصة على أن تكون لتعزيز جاذبيّة ملامح وجهها، ونجحت حقًّا بذلك. صحيح أنّها من فنانات مدمنات على عمليات التجميل، لكنها على ما يبدو تحصل دائمًا على النتائج التي توقّعتها من ذلك.

مايا دياب من حسن الى أسوأ..

مايا دياب

لعبت كثيرا الفنانة اللبنانية في وجهها، حتى ان آحدث عمليات تجميلها أظهرتها وكأنها كائن فضائي ..
و تتعرّض مايا دياب لانتقادات سلبيّة مستمرّة بسبب إقدامها الكثيف على الخضوع لعمليّات التجميل. فقد أودت مبالغتها بذلك إلى إفساد ملامح وجهها بشكل كبير، إلى درجة جعلت الجمهور لا يرحمها بانتقادات قاسية جدًّا بحقّها.

أصالة نصري صغيرة على الوجه كبيرة الجسم..

أصالة قبل وبعد

تخضع أصالة لعمليّات وتقنيّات التجميل بين الفترة والأخرى، ولا يمرّ عام واحد من دون أن تقوم بذلك. وقد كانت أكبر مفاجأة منها لجمهورها في العام الماضي عندما أطلّت عليهم بعد عمليّة شدّ لوجهها أظهرتها أصغر بعشرين عامًا

وتعتبر الفنانات سالف الذكر نقطة في بحر عمليات التجميل التي تخض لها الفنانات في العالم العربي وحتى الغربي ..

أسباب الإدمان على عمـليات التجـميل

يرجع الإدمان على عمليات التجميل إلى العديد من الأسباب، منها:

عدم الرضا عن المظهر الخارجي: قد يكون السبب الرئيسي وراء الإدمان على عـمليات التجـميل هو عدم الرضا عن المظهر الخارجي، حيث تشعر بعض الفنانات بعدم الثقة في مظهرهن الطبيعي، ويعتقدن أن إجراء عمليات تجميلية مختلفة سيساعدهن على أن يبدون أكثر جمالاً وجاذبية.
ضغوطات الشهرة والنجومية: تتعرض الفنانات إلى العديد من ضغوطات الشهرة والنجومية، والتي قد تدفعهن إلى إجراء عمليات تجميلية بهدف مواكبة الموضة أو الظهور بمظهر أكثر جاذبية أمام الجمهور.
اضطرابات نفسية: في بعض الحالات، قد يكون الإدمان على عمليات التجميل علامة على وجود اضطرابات نفسية، مثل اضطرابات الأكل أو اضطرابات الشخصية.

عواقب الإدمان على عمليات التجميل

قد يؤدي الإدمان على عمليات التجميل إلى العديد من العواقب الصحية والنفسية، منها:

المضاعفات الصحية: قد تؤدي عـمليات التجمـيل إلى العديد من المضاعفات الصحية، مثل العدوى أو النزيف أو تلف الأنسجة.
الاضطرابات النفسية: قد يؤدي الإدمان على عمـليات التجمـيل إلى الإصابة باضطرابات نفسية، مثل الاكتئاب والقلق.
التكلفة المادية: قد تكون عمليات التجميل مكلفة للغاية، مما قد يؤدي إلى تراكم الديون المالية.
يعد الإدمان على عمليات التجميل مشكلة صحية ونفسية خطيرة، والتي قد تؤدي إلى العديد من العواقب السلبية على الفنانات. ولذلك، من المهم أن تدرك الفنانات مخاطر الإدمان على عملـيات التـجميل، وأن تتخذ الإجراءات اللازمة للوقاية منه.

عبّر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع