فضيحة اشتباك الحكم جيد مع لاعب يوسفية برشيد وضربه على بطنه تصل العالمية

رياضة كتب في 26 نوفمبر، 2023 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
الحكم جيد
عبّر

تصدر الحكم الدولي المغربي، رضوان جيد، العناوين باشتباكه بالأيدي مع أحد لاعبي فريق يوسفية برشيد خلال قيادته لمباراة الأخير أمام ضيفه المغرب الفاسي، مساء أمس السبت، برسم لجولة العاشرة من البطولة الاحترافية “إنوي”.

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي، الحكم جيد وهو يشتبك بالأيدي مع المهاجم السينغالي في صفوف يوسفية برشيد، محمد جونسون، الذي اعترض على حصوله على ورقة صفراء، قبل أن يدفعه جيد بقوة على بطنه ويشهر في وجهه البطاقة الحمراء في حدود الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

وأثار تصرف الحكم جيد موجة انتقادات حادة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أجمعت ردود أفعال الجماهير الرياضية على وصف السلوك بغير المقبول.

واعتبرت الردود أن الحكم جيد هو الذي كان يستحق البطاقة الحمراء، بسبب عنفه غير المبرر في حق لاعب يوسفية برشيد.
وتجاوزت فضيحة الحكم جيد الحدود، لتصبح عالمية بعد تداول مواقع أجنبية لها كما هو الشأن بالنسبة للموقع الفرنسي “instant foot”.

ونشر الموقع الفرنسي ذاته، مقطع فيديو يوثق للواقعة المثيرة، معلقا عليه بالقول:”فوضى كبيرة بين لاعب وحكم الوسط خلال مباراة عن البطولة المغربية في القسم الأول”.

ويعتبر جيد من الحكام الأكثر إثارة للجدل على الساحة الوطنية والأكثر تعرضا للانتقاد والهجوم من طرف الجماهير الرياضية.

جدير ذكره، أن المباراة آلت نتيجتها ليوسفية برشيد بهدف دون مقابل، ليصبح في المركز 13 بسبع نقاط، في حين تجمد رصيد المغرب الفاسي، الذي تلقى الهزيمة الثانية تواليا، عند النقطة 14 في المركز السابع.

زربي مراد 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع